الارشيف / اخبار عالمية

مصادر لـ"اليوم السابع": دحلان يرحب بجهود مصر لإنهاء الانقسامات فى"فتح"

Sponsored Links
أكدت شخصية مقربة من عضو المجلس التشريعى الفلسطينى محمد دحلان، اليوم، تجاوبه التام مع الجهود المصرية لإنهاء الانقسامات والخلافات داخل حركة فتح وفى العمل الفلسطينى بشكل عام.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دحلان يرحب بأى جهد تحت رعاية مصر لأنه جهد يهدف إلى استعادة الوحدة الداخلية وخلق حالة توافق وتمنع انهيار العمل الفلسطينى.

وأشارت المصادر إلى أن دحلان لا يطلب أكثر من إلغاء الإجراءات التى اتخذها الرئيس عباس وبلورة رؤية وطنية وحركية متوافق عليها، جوهرها تمكين الحراك الوطنى من تحقيق أهدافه فى حماية القدس وإنهاء الاحتلال.

Sponsored Links

وقالت مصادر رفيعة المستوى لـ”اليوم السابع” إن الدولة المصرية تحدثت مع الرئيس محمود عباس أبو مازن حول ضرورة وحدة أبناء الشعب الفلسطينى وعلى رأسهم حركة فتح عدة مرات، وأشارت المصادر إلى أن أى دعم ستقدمه القاهرة للقضية الفلسطينية لن يكون له تأثير فى حالة الانقسام التى تعمقها أطراف خبيثة مستفيدة من حالة الصراع الفلسطينى-الفلسطينى الذى بدأ يطفو على السطح ويهدد وحدة الصف والهدف والكيان الفلسطينى.

وأكدت المصادر أن الرئيس محمود عباس أبو مازن يبحث إنهاء الخلاف مع قيادات فتحاوية منها محمد دحلان لقطع الطريق على بعض الأطراف التى تزايد على حركة فتح ومواقفها الوطنية وتعمل على إضعاف الحركة، فى إطار سعيه الدؤوب لوحدة حركة فتح ودعوة حركة حماس للعودة للصف الفلسطينى وإنهاء الانقلاب فى قطاع غزة لتوحيد الجسد الفلسطينى الممزق جغرافيا بين غزة والضفة.


------------------------
الخبر : مصادر لـ"اليوم السابع": دحلان يرحب بجهود مصر لإنهاء الانقسامات فى"فتح" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى