الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «يونيسف»: وضع الأطفال يزداد سوءا في اليمن

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، انطوني ليك، أن وضع الأطفال في اليمن "يزداد سوءا"، داعيا إلى تسوية سياسية عاجلة للنزاع في هذا البلد.

ولفت "ليك"، في مقابلة مع وكالة "فرانس برس"، إلى أن أكثر من نصف مليون طفل تقل أعمارهم عن خمس سنوات يعانون "من سوء تغذية حاد يهدد حياتهم" بسبب صعوبات في تموين البلاد وإرسال المساعدات الإنسانية.

وأوضح أن "حالات تأخر النمو في اليمن ستزداد على الأرجح"، وهذا التأخر في النمو الناجم عن سوء التغذية يعني أن هؤلاء الأطفال لن يبلغوا القامة الطبيعية، وأيضا أن ملكاتهم الإدراكية ستتأثر، ما سيشكل عبئا على المجتمع برمته.

Sponsored Links

وأمام هذه الكارثة الإنسانية عبر "ليك"، عن أسفه لأن "وصول اليونيسف والوكالات الأخرى والمنظمات غير الحكومية الإنسانية ما زال بواجه عقبات شديدة".

وشدد على ضرورة التوصل إلى "تسوية سياسية" للنزاع بشكل عاجل، معربا عن تفاؤله حيال ذلك.

وتؤكد "اليونيسف"، أن أكثر من خمسمئة طفل قتلوا منذ بدء النزاع في اليمن، وأن 1.7 مليون طفل معرضون لخطر سوء التغذية.

وبعد أكثر من ستة أشهر من تدخل تحالف عربي بقيادة السعودية آواخر مارس لدعم الحكومة في مواجهة المتمردين الحوثيين قتل ما لايقل عن 505 أطفال وأصيب 702 آخرون بجروح.

وفي بلد تقل أعمار 80% من سكانه عن 18 عاما، يحتاج نحو عشرة ملايين طفل إلى مساعدة إنسانية عاجلة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «يونيسف»: وضع الأطفال يزداد سوءا في اليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى