الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. بالصور.. «زرع وجه كامل» لرجل إطفاء في عملية غير مسبوقة على الإطلاق

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أعلن جراحون في نيويورك عن إجراء أطول وأنجح عملية زرع وجه، لم يسبق إجراؤها، حيث قاموا بإعطاء رجال إطفاء وجه تبرع به شخص توفي نتيجة إصابته بالسكتة الدماغية، واعتبر الأطباء هذه العملية إنجازا تاريخيا.

وذكرت صحيفة «جارديان» البريطانية، أنه في أغسطس الماضي أجرى جراحون في مركز طبي بجامعة نيويورك، عملية الزرع لباتريك هارديسون البالغ من العمر 41 عاما، وهو رجل إطفاء متقاعد من ولاية مسيسيبي، عانى من إصابات تشوه منذ انهار عليه سقف منزل محترق، وذوبان وجهه في عام 2001.

بعد ثلاثة وتسعين يوما من عملية الزرع، الذي عمل بها أكثر من 100 شخص مقسمين إلى فريقين لمدة 26 ساعة، قال الجراح الرئيسي للعملية إدواردو رودريجيز، إن جسد هارديسون لم يرفض الوجه الجديد، ما جعله واثقا أن عمليته الخطيرة نجحت.

Sponsored Links

وجه هارديسون الجديد هو وجه ميكانيكي يبلغ من العمر 26 عاما، يدعى ديفيد روديبوج، من ولاية بروكلين الأمريكية، دخل في حالة غيبوبة بعد تعرضه لحادث دراجة نارية.

رئيس منظمة التبرع بالأعضاء هيلين إيرفينج، نقلت رسالة من والدة ديفيد المتوفي، تقول فيها إن ابنها تسبب في معجزة، ومعجزته ستعيش من بعده.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بالصور.. «زرع وجه كامل» لرجل إطفاء في عملية غير مسبوقة على الإطلاق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى