الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. هولاند وروحاني يشددان على أهمية المفاوضات الدولية حول سوريا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. شدد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره الإيراني حسن روحاني على أهمية المفاوضات بين القوى العظمى من أجل تسوية النزاع السوري، في اتصال هاتفي الثلاثاء، على ما أفاد قصر الإليزيه.

وأكد هولاند وروحاني أيضا "الأهمية الحيوية لمكافحة داعش والإرهاب بكل القوى" الممكنة كما أضاف المصدر نفسه.

واتفقا من جانب آخر على "تحديد موعد سريع لزيارة" يقوم بها روحاني إلى فرنسا، من أجل تعزيز التعاون الثنائي.

Sponsored Links

وعلى إثر اعتداءات باريس، أرجأ الرئيس الإيراني زيارة إلى إيطاليا وفرنسا كان من المفترض أن تبدأ السبت الماضي.

وصرح روحاني أن "إرهابيي داعش عند ارتكابهم مثل هذه الهجمات الوحشية يظهرون رغبتهم في السيطرة على كل الدول وللتصدي لهم لا بد من تشكيل جبهة موحدة".

وأضاف "للقضاء على الإرهاب، لا بد أن تقدم كل الدول خططا وأن يتم قطع موارد تمويلهم وسبل حصولهم على أسلحة متطورة وتدمير قواعد التدريب لديهم".

ومضى يقول "أحد أهداف داعش هو إثارة الخوف من الإسلام في العالم بينما الإسلام دين سلام ويعارض أي عمل إرهابي. وادعاء الإرهابيين أنهم مسلمين كذبة كبيرة".

واتفقت القوى الكبرى وبينها الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والدول العربية وإيران السبت في فيينا على جدول زمني للانتقال السياسي في سوريا الذي لا يزال يتعثر حول مصير الرئيس السوري بشار الأسد.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. هولاند وروحاني يشددان على أهمية المفاوضات الدولية حول سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى