الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. دعوى قضائية ضد صحفى إيطالى لـ«إهانة» المسلمين

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. حرك مدير صحيفة «بيس ريبورتر» الإيطالية، توماس نوتاريانى، دعوى قضائية، أمس الأول، ضد رئيس تحرير صحيفة «ليبيرو» اليمينية، بيلبيرتو، بتهمة «التحريض على الكراهية الدينية وإهانة الدين الإسلامى، بعدما قام الأخير بنشر عنوان يصف المسلمين بـ«الأوغاد».

وشهدت إيطاليا جدلاً كبيراً على خلفية هذا العنوان المثير للجدل، بين رافضين لهذا المانشيت معتبرين إياه جريمة تستوجب الشكوى القضائية وعقاب الصحيفة، وبين متعاطفين معه، معتبرين أن الأمر يعد تعبيرا عن الرأى، عكسته تقارير نشرتها صحفتى «اليوم» و«ميلانو اليوم»، وفق صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية.

Sponsored Links

وقال الصحفى نوتاريانى عبر صفحته على فيسبوك مفسرا أسباب دعواه: «هذه الكراهية ليست خطيرة فحسب، لكنها جريمة».
واستند مقدم الدعوى إلى المادة 403 من قانون الجنايات الإيطالى التى تنص على أن «أى شخص يحرض على الكراهية الدينية، عبر التحقير من معتنقى أى دين تفرض عليه غرامة مالية تتراوح بين 1000 و5000 يورو».
بدوره، دافع بيلبيترو عن نفسه عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وقال إنه استخدم لفظ «Bastardi» بمعنى «الأبناء غير الشرعيين»، ووصف من لا يعرف ذلك بالجاهل، وتعرف هذه الكلمة فى اللغة الإيطالية بأنها تعنى «أبناء الزنا» أيضا بمعناها الحرفى.

وقال الصحفى جيوفانى ماريا بيلو، رئيس ميثاق روما، إن بعض الصحف تضع «مانشيتات» وعناوين كبيرة تسب الإسلام دون أدلة باعتباره مسئولاً عن هجمات باريس.
أما روبرتو مارونى، رئيس إقليم لومبارديا، فقد تعاطف مع رئيس تحرير «ليبيرو»، وكتب على تويتر يصف ما نشر بـ«مزيج مثالى».

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. دعوى قضائية ضد صحفى إيطالى لـ«إهانة» المسلمين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى