الارشيف / اخبار عالمية

الرئيس اليمني عبد ربه منصور يصل إلى عدن

Sponsored Links

وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء إلى عدن عاصمة البلاد "الموقتة" عائدًا من منفاه في السعودية غداة إطلاق القوات الموالية له عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين لاستعادة محافظة تعز (جنوب)، حسبما أفاد مصدر رئاسي.

وقال المصدر، إنه بعد هبوط طائرته في مطار عدن توجه هادي الذي يرافقه وزير الخارجية رياض ياسين، إلى قصر المعاشيق الرئاسي "لإدارة شئون البلاد" و"للإشراف المباشر على العملية العسكرية" التي أطلقت الاثنين لاستعادة محافظة تعز، وهو ما يشكل مفتاحا للتقدم نحو العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ سبتمبر 2014.

Sponsored Links

وكان رئيس الوزراء خالد بحاح المقيم أيضا في السعودية، زار الأحد جزيرة سوقطرى اليمنية، الواقعة على بعد 350 كلم من السواحل اليمنية معلنا منها "عودة الحكومة بكامل أعضائها إلى أرض الوطن.. لممارسة مهامها".

وعاد هادي إلى عدن في سبتمبر، وأقام فيها أياما معدودة، قبل أن يدفعه الوضع الأمني المتدهور للمغادرة إلى الرياض حيث يقيم منذ مارس الماضي.

وكان الرئيس اليمني انتقل إلى عدن وأعلنها عاصمة موقتة للبلاد، بعد تقدم الحوثيين في مناطق واسعة من شمال البلاد، وسيطرتهم على صنعاء في سبتمبر 2014.

ويغرق اليمن منذ ذلك الحين في أزمة سياسية وأمنية خطيرة أوقعت حوالي خمسة الآف قتيل أكثر من نصفهم من المدنيين بحسب الأمم المتحدة. والأزمة الإنسانية في اليمن تعد من أخطر الأزمات في العالم بحسب الأمم المتحدة مع أكثر من 80% من السكان يواجهون خطر المجاعة.

------------------------
الخبر : الرئيس اليمني عبد ربه منصور يصل إلى عدن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى