الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. طريقة عمل العوامة (الزلابيه – لقمة القاضي)

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. يسر ويسعد مجلة عالم المراة في هذه الوصفة الجديدة من قسم الحلويات أن تقدم لكل سيدة أو فتاة طريقة عمل العوامة المعروفة باسم لقمة القاضي، وهي حلويات شرقية شامية الأصل، يميزها حلاوة شكلها وطعمها اللذيذ، فضلاً عن كونها وصفة سهلة وسريعة وبسيطة وغير مكلفة بسبب وجود مقاديرها ومكوناتها بأي مطبخ فضلاً عن كونها لا تحتاج لوقت أو مجهود، ما يميزها عن العديد من وصفات الحلويات الأخرى الموجودة بالمجلة والتي تحتاج خبرة بالمطبخ ومجهود ووقت أكبر.

أولاً: مقادير ومكونات طريقة عمل العوامة:

Sponsored Links

2 كوب من الطحين (الدقيق)

2 ملعقة كبيرة من السكر

1 ملعقة صغيرة من الخميرة

1/4 كوب من النشا

1/4 كوب من الزيت

رشة ملح

ماء دافئ للعجن حسب الحاجة

قطر / شيرة / شربات ثقيل وبارد للتزيين

ثانياً: طريقة عمل العوامة:

1- أولاً وقبل الخوض في شرح تفاصيل طريقة عمل العوامة، يجب عمل القطر أولاً، وباختصار شديد يمكنك عمل القطر بوضع ماء على النار مضاف إليها السكر وعصير الليمون، ويمكن جعلها أفضل بإضافة الزعفران وماء الورد والفانيليا. الموضوع حسب رغبتك وتفضيلك. بعد أن تغلي المكونات والمقادير على النار يجب ترك الشيرة حتى يبرد. للمزيد تعرفي على طريقة عمل الشيرة.

2- خلال الخطوة الأولى من وصفة العوامة يجب البدء بوضع الطحين في إناء مناسب وسكب الماء فوقه وإضافة القليل من الملح مع التحريك الجيد المستمر حتى تتجانس المقادير وتتناغم معاً.

3- بعد الانتهاء يجب أن تقومي سيدتي بإذابة النشا مع قليل من الماء ومن ثم إضافة السكر إليه وتذويبه جيداً مع النشا ووضع القليل من الزيت معهم، ثم قومي بخلطهم جيداً وتركهم جانباً حتى يختمروا.

4- الآن قومي بمزج باقي المقادير والمكونات جميعاً مع التحريك الجيد المستمر حتى تصبح العجينة كثيفة.

5- قومي بتقطيع العجينة في صورة كرات صغيرة مناسبة حتى تحصلي على الشكل النهائي لطريقة عمل العوامة.

6- بعد الانتهاء من تقطيع عجينة العوامة قومي بوضع الزيت على النار حتى يغلي وقومي بقليها.

7- يرجي ملاحظة ضرورة إزالتها من النار عندما يصبح لونها ذهبياً لامعاً، وقبل أن يتحول لونها إلى لون داكن بسبب تأخرها على النار وقومي بإخراجها وقلي باقي الكمية وهكذا.

8- بعد إخراج العوامة من الزيت قومي بتصفيتها جيداً ووضعها في طبق التقديم المناسب وسكب القطر أو الشيرة أو الشربات البارد المعد مسبقاً عليها وبهذا الشكل تكونين قد انتهيت من إعداد وتحضير طريقة عمل العوامة والتي يمكن تقديمها مع القهوة بألف صحة وهنا.

هناك من تقوم بإضافة البيكنج بودر والفانيليا إلى مكونات ومقادير طريقة عمل العوامة حسب الرغبة، كما أنه من الممكن أن تقومي سيدتي بوضع جميع المكونات والمقادير وخلطها جيداً مع الماء ومن ثم أخذ قطع صغيرة من العجين لعمل كرات العوامة. كما يمكنك وضع القليل من الماء بجانبها بحيث تقومي بوضع كرات العوامة في الماء قبل رميها في الزيت على النار، وهذا الأمر لتجنب التصاق العجينة في المقلاة.

بهذا الشكل سيدتي نكون قد انتهينا من تقديم طريقة عمل العوامة اللذيذة في مطبخك لتتمكنين من إضافة طبق حلويات جديد تستمتعي به أنت وأسرتك وعائلتك وضيوفك، آملين أن تلقى الوصفة على إعجابك وأن تشاركيها مع من تحبين لتعم الفائدة على الجميع. وفي حالة وجود أي استفسار أو تعليق أو طلب أو شيء غامض نرجو ألا تترددي في طرحه علينا وسنوافيك بالرد حالما يكون ذلك ممكناً وبألف صحة وهنا.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. طريقة عمل العوامة (الزلابيه – لقمة القاضي) .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : مقالات7

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى