الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. رجعت الشتوية: برد ورشح وصداع وأعشاب طبية نحتاجها

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. نمرض أكثر في فصل الشتاء، أمراض البرد التي تبدأ بالرشح وتمر بالمغص وأمراض التنفس ولا تنتهي عند ألم المفاصل. وفي كل بيت لا بد من وجود صيدلية من الأعشاب التي تفيد في الدفء والمناعة والتنفس.  ومن أهم هذه الأعشاب والنباتات الطبية:

القرفة
هي مُحرّض ومنظّم من الطراز الأول لعمليّات الهضم، ويُطلَق عليها علماء التغذية في فرنسا اسم “صديق الجهاز الهضمي”.

Sponsored Links

من أشهر الوصفات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، خلط ملعقة عسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. وتُغلى الخلطة في كوب من الماء، ويصفّى الخليط، ويتم تناول هذا الخليط مرتين يومياً قبل الأكل بنصف ساعة. شرط أن يكون الأكل خفيفاً وليس دسماً.

الزعتر
من النباتات ذات الرائحة الزكية ونجده إماّ بصورته الأصلية على الشكل الورقي الجاف أو مطحوناً.

الزعتر من الأعشاب التي تُساعد بتهدئة المغص وطرد الغازات وتحفيز الذاكرة. كما أنه مفيد في القضاء على الميكروبات التي تصيب المعدة والطفيليات، فضلاً عن أنه مطهّر ويساعد على التئام الجروح، ومضغ أوراقه مفيدٌ لتخفيف أوجاع الأسنان. إذا لم يتحمّل المريض مضغه، بإمكانه أن يشربه كمشروب ساخن؟

ويحتوي مقدار 3 أوقيات من الزنجبيل، وهو ما يعادل نحو 84 غراماً، على حوالي 49 سعرةً حراريةً، معظمها من الكربوهيدرات. ولذلك استُخدم أخيراً في الحلوى لإضافة نكهة لذيذة. ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد المفيدة، مثل “الشامنيكول”، وهو مبيد قوي للفطريات، و”الميرسين”، وهو مبيد قاتل للبكتيريا.

وتحتوي النبتة الطبية، التي تعيش في مناطق بلاد الشام، أكثر من 20 نوعاً من الزيوت الطيارة ومضادات الأكسدة، حيث كل ما فيها له فائدة سواء الأغصان أو الأوراق.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. رجعت الشتوية: برد ورشح وصداع وأعشاب طبية نحتاجها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى