الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. طريقة عمل القدرة بالدجاج أو اللحم

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. يسر مجلة عالم المراة أن تقدم لكم اليوم طريقة عمل القدرة الفلسطينية التي تكفي لإعداد 8 وجبات، في حين أنها لا تحتاج سوى 30 دقيقة وقت تحضير و 1 ساعة و 15 دقيقة وقت طبخ. والنتيجة النهائية مضمونة ومجربة ولا نحتاج منك سوى الالتزام بالمقادير والطريقة المذكورة أدناه واستخدام ركن التعليقات أسفل الموضوع لإفادتنا بتجربتك ونشر أي استفسار أو تعليق بخصوص الوصفة ليتم الرد عليك بأقرب وقت ممكن.

المميز في هذا الموضوع أننا قمنا بدمج وصفتين معاً، أي طريقة عمل القدرة بالدجاج أو اللحم حسب الرغبة، لتتمكنين سيدتي من إضافة طبقين مميزين من المطبخ الفلسطيني تبهرين بهم زوجك وضيوفك. آملين أن تلقى إحدى الطريقتين أو كلاهما على إعجابك وأن تشاركينا تجربتك من خلال ركن التعليقات أدناه.

Sponsored Links

طريقة عمل القدرة الفلسطينية بالدجاج أو اللحم

أولاً: المقادير والمكونات:

3 دجاجة أو 1 كيلو لحم حسب الرغبة

6 كوب من الأرز البسمتي

1 كوب من الحمص المسلوق (نصف سلقة)

2 بصلة كبيرة الحجم مفرومة خشنة

15 فص ثوم مقشر

1 مكعب مرقة دجاج

1 ملعقة كبيرة قرفة

2 ملعقة صغيرة كركم أو عصفر

1 ملعقة صغيرة هيل أخضر

1 ملعقة صغيرة بهار، وليس بهارات مشكلة

1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود

ملح حسب الرغبة والذوق

9 أكواب مرق دجاج أو لحم حسب الرغبة

ثانياً: مقادير تتبيلة الدجاج:

1 بصلة مقطعة شرائح

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة بابريكا

2 ملعقة صغير بهار حلو

2 ملعقة صغيرة عصير ليمون حامض

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود

ثالثاً: مقادير التزيين:

1/2 كوب زيت نباتي

فستق أو لوز مقلي

رابعاً: طريقة عمل القدرة الفلسطينية بالدجاج أو اللحم:

1- أولاً يجب أن تقومي سيدتي بوضع الدجاج في قدر على النار وتغطيته بالماء.

2- أضيفي له القليل من الملح وبصلة مقطعة شرائح واتركيه على النار حتى يستوي.

3- بعد ذلك قومي برفع الدجاج من المرق وضعيه في صينية بالفرن واحتفظي بالمرق.

4- قومي بتبهير الدجاج وتمليحه وتتبيله بزيت الزيتون وعصير الليمون الحامض ومن ثم قومي بإدخال الصينية إلى الفر واتركي الدجاج حتى يحمر.

5- خلال فترة تحمير الدجاج قومي بوضع الزيت في قدر على نار درجة حرارتها متوسطة وأضيفي لها البصل والثوم وقلبي جيداً حتى يذبلوا، ثم قومي بإضافة مقدار الحمص إليهم مع التقليب المستمر لمدة دقيقتين.

6- الآن قومي بإضافة مرق الدجاج ومن ثم تبليه بالبهارات كلها واتركيه على نار درجة حرارتها هادئة مدة 15 دقيقة حتى ينضج الثوم، ويمكن معرفة ذلك بفحص الثوم من خلال غرس شوكة به بحيث إذا دخلت بسهولة تكون إشارة على نضجه.

7- أضيفي مكعب مرق الدجاج ثم بعد مرور 15 دقيقة قومي بإضافة الأرز واسكبي الماء عليه حتى تغمره واتركيه على النار حتى ينضج الأرز.

8- خلال هذه الخطوة من طريقة عمل القدرة الفلسطينية قومي بسكب الأرز في طبق التقديم المناسب وضعي فوقه الدجاج المحمر، وزيني الطبق باللوز والفستق المقلي وقدميه ساخناً بألف صحة وهنا.

بهذا نكون سيدتي قد قدمنا لك طريقة عمل القدر الفلسطينية بالدجاج المحمر والتي يمكن الحصول على أفضل نتيجة منها من خلال تقديم الوصفة مع السلطات المناسبة كسلطة اللبن بالخيار وسلطة الخضار، واذا أردت أن تقومي بطريقة عمل القدرة الفلسطينية باللحم فقومي بوضع الحم المسلوق مع الأرز أو قومي بشيه بالفرن بعد تبهيره وباقي الخطوات كما هي وبالهنا والشفا.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. طريقة عمل القدرة بالدجاج أو اللحم .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : مقالات7

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى