الارشيف / أسرار لها

فروة الرأس الصحية هى أساس الشعر الجميل

كتبت-سمر نجيب

تعتنى كثير من الفتيات بجمال شعرها وصحته ولا تعتنى بصحة فروة رأسها، بالرغم من أن فروة الرأس الصحية هى أساس الشعر الجميل، وفروة الرأس الصحية هى التى تكون خالية من القشرة ومن ترسبات بقايا الشامبو والكريمات لأنها تمنع فروة الرأس من التنفس مما يضعف خصلات الشعر وقد يؤدى إلى تساقطها .

Sponsored Links

كيفية العناية بفروة الرأس :
- من المعروف أن الملح يفيد في تذويب الدهون ويخلصك من الترسبات العالقة على فروة الرأس. كما يقضي على القشرة والفطريات، لذا يمكن غسل الشعر بمحلول ملحي بعد غسله بالشامبو وتركه لدقائق ثم شطفه بالماء الفاتر.
 
- تعد المرمية إلى مكافحة البكتيريا والفطريات مما يؤدي لتنظيف فروة الرأس والقضاء على الترسبات الضارة. فهذه العشبة تعمل أيضاً على التخفيف من الشعور بالحكة والتهابات الرأس، عليك فرك فروة لرأسك بالمرمية وتركها لمدة لا تقل عن الساعة ثم تشطف جيداً ويغسل الشعر بطريقة صحيحة.
 
- عليك تمشيط الشعر بشكل صحيح مما ينشط لك الدورة الدموية لفروة الرأس فيساعد على نمو الشعر بطريقة أسرع فيؤدي إلى ترطيبيه وتنعيمه.
 
- من المفضل عدم الاستحمام بالماء الساخن، فتعرض فروة الرأس للماء الساخنة قد تؤدي إلى تفتيح المسام بطريقة مبالغ فيها فذلك قد يسبب بتساقط الشعر، لذا ينصح بغسل الشعر بالماء الدافئ وتدليك فروة الرأس برفق بالماء البارد.
 
- غالبا ما تهتم العديد من النساء بتنظيف الخصلات دون الانتباه إلى تنظيف فروة الرأس بطريقة جديدة التي تعتبر من أهم المناطق للتنظيف في الرأس. دلكي فروة رأسك بالأصابع لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، ثم شطفي الشامبو بطريقة جيدة حتى لا تترسب بقايا الشامبو على فروة الرأس وتكون طبقات تعيق تنفس وتغذية الشعر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا