الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. 10 أسرار للتعامل مع الأشخاص المستفزين

Sponsored Links

لا تأخذي الأمور على محمل شخصي

 أنت لا تعيشين في عالم مثالي يكون فيه كل شيء حسب مقاييسك ومعاييرك بالضبط، وبالتأكيد ليس كل الأشخاص من حولك لطفاء وظرفاء من منظورك الشخصي الخاص، أو بالأحرى ليسوا من النوع الذي قد تفضلين أن يصبحوا أصدقاء لك ، فأنت معرضة طوال الوقت للتعامل مع أنماط مختلفة من الشخصيات ،

Sponsored Links

وليس من الضرورة أن يكونوا جميعاً ممن تفضلين التعامل معهم . قد يكون بإمكانك تجنب أغلبهم في حياتك الشخصية لأنك تستطيعين وضع القوانين الخاصة بحياتك ضمن حدود مملكتك الخاصة ، ولكن هذا لا ينطبق على باقي جوانب الحياة وخاصة تلك المتعلقة بالعمل. سنأخذ بيدك اليوم سيدتي ونعطيك بعض أسرار الأشخاص الأذكياء للتعامل مع أشخاص لا يحبونهم ، إليك قارئتي العزيزة خصيصاً أسرار مجلتنا :

1) تقبلي الواقع :
تقبلي سيدتي حقيقة أنك لن تحبي كل الأشخاص من حولك، وتقبلي أيضاً شعورك نحو الناس من حولك ، أنت لست ملاك ولا تستطيعين أن تحبي جميع البشر ، ولكن تستطيعين احترامهم واحترام خياراتهم ، وتقبلهم وتقبل الاختلاف فيما بينكم، قبولك لهم سيجعل التعامل معهم أكثر سهولة.

2) لا تأخذي الأمور على محمل شخصي :
عدم محبتك لشخص ما لا يعني أبداً أنه شخص سيء ، وهذا لا يعني بالمقابل أنك شخص سيء أيضاً، بل هذا يعني بكل بساطة أنكما مختلفان وهذا أمر عادي جداً، هذه طبيعة الحياة، فمن غير الممكن أن يكون جميع البشر نسخاً متشابهة عن بعضهم البعض ، بل إن جمال الحياة يكمن في تنوعها ، وفي اختلاف طبائع البشر وشخصياتهم واختلاف طريقة تعاملهم مع الأمور اليومية،
ويكمن جمال الحياة أيضاً في عدم تمكننا من توقعها، فنحن لا نستطيع توقع ردة فعل الأشخاص من حولنا وطريقة تصرفهم في مختلف المواقف. تخيلي كم ستكون الحياة مملة وكئيبة لو كان جميع البشر نفس النسخة، نفس الطباع ونفس الشخصيات، وكأنهم رجال آليون، إن إدراكك لهذه الفكرة الجوهرية سيسهل عليك الأمور كثيراً.

3) ضعي مشاعرك جانباً :
وخاصة في مجال التعامل مع زملاء العمل، صحيح أنك قد لا تحبين شخصاً ما ولكنك مضطرة للتعامل معه، ولا تستطيعين فرض شروطك في العمل، لذلك فأفضل طريقة للتعامل معه هي بالتعامل قدر الإمكان بموضوعية ونزاهة، ليكن هدفك في العمل هو نجاح العمل نفسه ، وضعي مشاعركك الشخصية ومشاكلك الإجتماعية جانباً أثناء ذلك .

4) ركزي على الجوانب الإيجابية :
انظري سيدتي دائماً إلى الجانب الجيد من الأمور ، فلكل شخص منا ومن بينهم أنت جانب جيد وجانب آخر سيء إن صح التعبير، ولو أني أتحفظ على كلمتي جيد وسيء هنا، فلا يوجد سيء وجيد بالمطلق، ولكن من الممكن أن نقول جانب يتوافق أو لا يتوافق مع شخص ما ، أو مع شيء ما ، أو موقف ما .

لذلك حاولي دائماً أن تبحثي عن جانب يتوافق مع ما تحبين وركزي عليه، وسترين أن الأمور الجيدة و الإيجابية ستزداد تدريجياً كلما ركزتي أكثر عليها.

5) ركزي على نفسك :
الأشخاص الأذكياء دائماً ما يركزون أكثر على أنفسهم وعلى أهدافهم وعلى نجاحهم الشخصي، فوجود أشخاص مزعجين من حولهم لا يوقفهم كثيراً، تركيزك على نفسك سيجعل من الأسهل عليك التعامل اليومي مع أشخاص لا تحبينهم، ففي مجال العمل اعتبري باقي الأشخاص من حولك مجرد زملاء فقط ولكل منكم هدفه الخاص ولكل منكم أيضاً طريقته وأسلوبه الشخصي الخاص، وجميعكم تعملون معاً من أجل تحقيق مصلحة العمل بالدرجة الأولى وتحقيق نجاحاتكم العملية بالدرجة الثانية .

6) لا تجادلي أبداً :
الجدال دائماً ما يزيد الأمور سوءاً ، فإذا حدث ووجدت نفسك في مناقشة وشعرت أن هذه المناقشة قد بدأت تأخذ منحىً سلبياً ، وأن كل شخص منكم متشبث برأيه ويعتبر أنه هو فقط على حق، يمكنك بكل بساطة أن تقولي أنك غير مقتنعة برأيه ولكنك في نفس الوقت تحترمينه وتحترمين وجهة نظره ، وأنه ليس من الضروري أيضاً أن يقتنع أحدكما بوجهة نظر الآخر، وإذا أصر الشخص الآخر رغم ذلك على الاستمرار في الجدال اعتذري بأنك مشغولة وبأنه ليس لديك وقت كاف وانسحبي بسلاسة من المناقشة.

7) غيري أسلوبك مع الآخرين :
أحياناً قد لا يكون الآخرين نفسهم هم السبب، قد يكون السبب منك أنت، لذلك حاولي تغيير أسلوبك مع الأشخاص الآخرين ، جربي أسلوباً جديداً مغايراً لما اعتدتي التعامل به ، وراقبي النتائج عن كثب . فإذا لم تتحلي بالشجاعة لتجربي شيئاً جديداً لن تعرفي ما قد ينفع أو لا ينفع، فقد يكون الحل بسيطاً وأسهل بكثير مما تتصورين، ربما يكون قرارك بتغيير طريقتك سبباً مباشراً للتأثير على مشاعرك ، بل إنه قد يغيرها كلياً.

8) خذي نفساً عميقاً :
من الضروري أن يكون التنفس العميق جزءاً من روتينك اليومي ، ففوائده لا تعد ولا تحصى ، فهو يمنحك قدرة أكبر على التفكير بصفاء، وعلى التعامل مع المواقف اليومية بهدوء وروية ، كما يمنحك الهدوء والسكينة والسلام الداخلي الذي ينعكس إيجابياً على مظهرك و تصرفاتك الخارجية ، لذلك في حال وجدت نفسك في موقف ما مع شخص لا تحبينه ، فتوقفي لبضعة ثواني وخذي نفساً عميقاً قبل أن تنطقي بأي كلمة ، أو قبل أن تأتي بأي تصرف.

9) اتركي مساحة فيما بينكم :
أحياناً قد يكون من الأفضل لك الابتعاد عن الأشخاص الذين لا تفضلين التعامل معهم ، أو الذين قد تزعجك بعض تصرفاتهم، وإن كان من الأفضل ألا يلاحظ الشخص الآخر أنك تبذلين جهداً لتجنبه والابتعاد عن طريقه ، لأن ذلك قد يفسر بعدم التهذيب نحوه . إن ابتعادك لبعض الوقت لا يمنحك فقط فترة هدنة بل إنه يمنحك الوقت والمساحة الكافيين للتفكير ملياً والنظر للأمر بموضوعية.

10) اتخذي اللطف أسلوباً لك :
اللطافة تنفع في جميع المواقف وتحل أغلب المشاكل إن لم تكن كلها، الأسلوب اللطيف يفتح القلوب ويكسر الحواجز الاجتماعية ، حتى أنه قد يحول الأعداء إلى أصدقاء، فإذا جربتي كل شيء ولم ينفع منك، كوني لطيفة بكل بساطة. وكما يقول أحد الحكماء إذا خيرت في موقف ما بين أن تكون لطيفة وبين أن تكوني على حق ، فقرري دائماً أن تكوني لطيفة.

شاهدي أيضاً:
3 أنواع من أرباب العمل وكيفية التعامل معهم
تعرفي على إتيكيت التعامل مع الشريك
حواء الأم: أسباب وطرق التعامل مع ردود طفلك الوقحة

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. 10 أسرار للتعامل مع الأشخاص المستفزين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى