الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: 5 أطعمة لإبعاد كآبة الشتاء عنك

Sponsored Links

اكتئاب الشتاء حالة نفسية مؤقتة تصيب بعض الناس في فصل الشتاء

هناك الكثير من الاشخاص الذين يصابون باكتئاب الشتاء في هذا الموسم. ولكننا اليوم نحمل لهم بعض الأخبار الجيدة، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تخطي مشكلة كآبة الشتاء.

Sponsored Links

يمكن أن يساهم نقص فيتامين د في هذه المشاعر السلبية، ولكن السبب الدقيق لا يزال غير واضح. وينصح الاطباء باتباع نمط حياة صحي واستهلاك المواد الغذائية الصحية لزيادة الشعور بالدفء وتحسين المزاج، .

الدهون

نعم، الدهون ضرورية وهامة للجسم خصوصا في فصل الشتاء، لقد اعتاد القدماء زيادة الدهون في الشتاء للحصول على الدفء وحماية انفسهم من الاصابة بالامراض. الدهون تساعد على ابطاء امتصاص المغذيات وبالتالي تطيل من فترة الشبع، كما أنها توفر بيئة ملائمة لامتصاص الفيتامينات الضرورية مثل أ، د، اي، ك.

الطعام الحار

تناول أطعمة تبعث الدفء في جسمك مثل الحساء الدافئ أو الشوكولاته الساخنة التي يمكن أن تجعلك تشعر بتحسن على الفور. الطعام الساخن رائع لمحاربة أمراض الشتاء. وإذا تم طهي هذه الوجبات في المنزل، فغالبا ما ستسفيد من المكونات الغذائية والشعور بالدفء أيضا.

الدجاج

يعتبر الدجاج مادة طبيعية مضادة للاكتئاب. وجود حساء الدجاج في المنزل بعد يوم حافل في العمل أو المدرسة يمكن أن يحسن مزاجك ويجعلك تشعر بالشبع كما يساعد على الشعور بالنعاس. من المزايا الإضافية للدجاج أنه يعزز التمثيل الغذائي. ويرفع الأيض وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية.

القهوة العربية بالهيل والقرنفل والزعفران

القهوة الامريكية والتركية مناسبة للشعور بالتحسن المؤقت ولكن القهوة الكشميرية الغنية بالتوابل يمكن أن تزيد من شعورك بالدفء وهي لذيذة وتساعد على الشعور بالنشاط أيضا. يمكنك اضافة القرفة، والهيل والقرنفل والزعفران الى قهوتك للحصول على فوائدها الرائعة.

البطاطا الحلوة

أفضل جزء في البطاطا الحلوة هو أنك تستطيع تناولها بعدة أشكال، في مشوية، مهروسة، على البخار، أو حتى مقلية. وهي لذيذة بكل أشكالها. البطاطا الحلوة منخفضة في الدهون وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تنتج المزيد من الدفء (حرق المزيد من السعرات الحرارية) عند الهضم، ولكنها أيضا مصدر جيدة للحديد، وفيتامين ج و د كما تساعد في بناء المناعة.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: 5 أطعمة لإبعاد كآبة الشتاء عنك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى