الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. حسناء البوابة: نصائح هامة ستساعدك على إبطاء أعراض الشيخوخة المبكرة

Sponsored Links

نصائح هامة للمساعدة على حماية البشرة من الجفاف والشيخوخة

مشاغل الحياة والتوتر، والشمس، ونقص التغذية السليمة والانغماس المفرط في الأغذية المصنعة والسريعة، كلها تؤثر على بشرتنا، أكبر جهاز في جسمنا، وتجعله يفقد مرونته ويشيخ أسرع.

Sponsored Links

النساء المرهقات في أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات يمكن أن يشعرن بالفعل ببداية ظهور علامات الشيخوخة. إذا كانت حياتم مليئة بالمشاغل والإجهاد نقدم لكم بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمنع ذلك ...

- تناول الأغذية الطازجة وغير المصنعة لتشجيع بشرتك على تجديد نفسها. وبالمثل، يحتاج الجلد أيضا للمياه لتجديد نفسه. اشرب ما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء يوميا للحفاظ على بشرة رطبة، ولينة، وواضحة وتخلص من السموم.

- اتبع نظام ترطيب بدلا من استخدام المنتجات التجارية بلا مبالاة، استخدمي منتجات تناسب طبيعية بشرتك ودلكيها جيدا على بشرتك من دون شد أو فرك أو دعك.

- تنول شاي الأعشاب مثل الشاي الأخضر وشاي الاعشاب الغني بالمواد المضادة للاكسدة التي يمكن أن تؤخر الشيخوخة. استبدلي القهوة مع الشاي لأن (المشروبات المحتوية على الكافيين) مدرة للبول ويمكن أن تسبب الجفاف الداخلي وتجعل بشرتك تبدو جافة.

- التمارين اليومية يمكن أن تساعد بشرتك في الحفاظ على مظهر شاب. الأنشطة الرياضية في الهواء الطلق تزيد من الدورة الدموية في الجسم وتساعد على توفير جميع العناصر الغذائية إلى الأماكن الصحيحة.

 - تقليل الإجهاد يساعد على تقليل الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا وبالتالي تسرع من الشيخوخة المبكرة. التأمل واليوغا، وزيارة الحدائق العامة، والمشي، واللعب مع الحيوانات الأليفة يمكن أن تساعدك على ابعاد الإجهاد والتجاعيد.

الأطعمة التي تحافظ على بشرتك شابة وصحية:

فيتامين ج ومضادات الأكسدة القوية ضرورية لإنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد- يشجع على قوة الجلد وانتاج الإيلاستين في جدران الخلايا.

تناول الاطعمة الغنية بالفيتامينات مثل البرتقال، الليمون، الكيوي، الفلفل الحلو، والفلفل الأصفر والأحمر.

البيتا كاروتين المضاد للأكسدة يمنع شيخوخة البشرة السريعة من خلال تشجيع تجديد الخلايا. تناول الأطعمة مثل المشمش والجزر والكوسا.

تناول البذور والدهون الغنية بالاوميغا مثل بذور دوار الشمس، اللوز، وزيت بذرة الحنطة والزيوت النباتية.

الزنك لنمو الخلايا وإصلاحها.

تناول المأكولات البحرية، والحبوب الكاملة والبصل.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. حسناء البوابة: نصائح هامة ستساعدك على إبطاء أعراض الشيخوخة المبكرة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى