الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. 7 إرشادات مهمة لإختيار جليسة أطفالك

Sponsored Links

وجّهي تعليمات واضحة وصريحة لها

لعلّ هاجس الأمهات الأكبر يتمثّل في إبقاء الأطفال في عهدة جليسة موثوق بها، أثناء خروجهن للوظيفة أو لمناسبة اجتماعية ما.

Sponsored Links

في العادة، يكون الاختيار ثابتاً، أي مستمراً لمدة ما وليس لمرة واحدة فقط. لذا، فإن عليكِ اتباع بعض الإرشادات الضرورية؛ للظفر بجليسة أطفال مؤتمنة:

- فكّري ضمن دائرة معارفكِ: لا شك بأن ثمة فتاة من معارفكِ أو أقربائكِ لم تكمل تعليمها الجامعي لسبب ما وما تزال تبحث عن فرصة مناسبة. لا بأس أن تتفقي معها على مجالسة أطفالكِ أثناء غيابكِ. أيضاً لا تغفلي أن ثمة نساء يحتجن مصدراً للدخل في وقت لا يرغبن فيه بترك البيت. لذا، إن كنتِ تثقين بواحدة من هؤلاء النساء ضمن دائرة معارفكِ وأقربائكِ فاعرضي عليها الأمر.

- استعيني بمكتب مختص: عادة ما يكون مكتب الخدمات المنزلية نفسه. قومي بالاستفسار مطوّلاً عن الأمر وحاولي الحصول على أرقام عائلات استعنّ بهذه الجليسة سابقاً وتوجّهي بالسؤال عن مدى أمانة الجليسة وقدرتها على أداء مهامّها باقتدار.

- لا تغفلي في الحالات كلها إبقاء رقم الهاتف الخاص بالجليسة وأحد أفراد عائلتها أو أصدقائها المقرّبين، لديكِ. إن كانت من جهة خارج دائرة معارفكِ فاطلبي صورة عن جواز السفر أو هوية الأحوال المدنية. تأكدي من أن لا قيد أمني سابق لدى هذه الجليسة.

- اتركي رقم هاتفكِ ورقم هاتف زوجكِ أو والدتكِ ورقم الشرطة والطوارئ لدى الجليسة ولدى أطفالكِ، إن كانوا قادرين على استخدام الهاتف.

- حدّدي الجليسة المناسبة بناءً على عمر أطفالك: كلما كان الأطفال أصغر عمراً، احتاجوا امرأة متمرّسة في مهام الأمومة وتغيير الحفاظات وإعداد الطعام والتعامل مع حالات المغص المتكررة. إن كان أطفالكِ أكبر عمراً أو على أعتاب المراهقة، فاستعيني بجليسة أصغر عمراً من تلك التي كنتِ تعتمدينها حين كانوا رُضّعاً.

- وجّهي تعليمات واضحة وصريحة من قبيل: عدم استخدام العنف مع الأطفال بغضّ النظر عن درجة الاستفزاز التي قد يُحدثونها، ومنع الأطفال من دخول المطبخ أو الوقوف على الشرفة أثناء غيابكِ، وعدم السماح لأي غريب بدخول المنزل فيما أنتِ غير متواجدة، وهكذا.

- استمعي لأطفالك باهتمام: حاولي سؤالهم عن تعامل الجليسة معهم أثناء غيابكِ، وكوني ذكية في تلقّي المعلومات؛ إذ من الأطفال من يزعم دوماً ان الآخرين لم يُحسنوا معاملته، وإن كان مراهقاً فقد يضطر لهذه الحيلة كي يخفّف من الرقابة عليه. في الوقت ذاته، لا تستهيني بأي ملاحظات تشعرين بأنها جدّية ومقصودة من قِبل الأطفال.

شاهدي أيضاً:
خطوات بسيطة لتعويد طفلك على الصيام
10 أطعمة تساعد طفلك على نوم هادئ وهانئ
5 تصرفات تخبرك بأنك تفرطين في تدليل طفلك
8 نصائح وطرق للتحايل على طفلك وإعطائه الدواء

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. 7 إرشادات مهمة لإختيار جليسة أطفالك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى