الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. تعرف على فوائد ومخاطر تناول الأسماك

Sponsored Links

قد تحتوي الأسماك المستزرعة على الملوثات

هل تريد معرفة المزيد حول فوائد ومخاطر تناول الأسماك؟ نقدم لك كل ما تحتاج الى معرفته:

Sponsored Links

الفوائد

يحمي من السكتة الدماغية: وجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع كانوا على الاقل 13 في المائة أقل عرضة للاصابة بانسداد في تدفق الدم إلى الدماغ (السكتة الدماغية) من أولئك الذين لم يأكلوا الأسماك التي في كثير من الأحيان. الآن توصي جمعية القلب الأميركية بتناول الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع لأن الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على حماية القلب.

يساعد على محاربة المرض: الأسماك الدهنية أغنى مصدر للأحماض الدهنية اوميغا 3 . والأوميغا 3 بالغة الأهمية بالنسبة لصحة القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تساعد أيضا على الوقاية من التهاب المفاصل، ومرض السكري، والاكتئاب، وبعض أنواع السرطان. وهو متوفر بشكل كبير في الأسماك الدهنية التي تعيش في المياه الباردة مثل السردين والرنجة والسلمون والماكريل وسمك السلمون المرقط.

المخاطر

خطورة أثناء الحمل: النساء الحوامل والمرضعات، والنساء اللاتي يفكرن في الحمل يجب أن يقللن من التعرض للاسماك التي تحتوي على ميثيل الزئبق – نوع من انواع الزئبق الذي يوجد في الأسماك. هذه الملوثات الصناعية من الممكن أن تعيق تطور الجهاز العصبي في الأجنة والرضع والأطفال الصغار. وبما ان ميثيل الزئبق يميل إلى التراكم مع مرور الوقت، فأنه أكثر تركيزا في الأسماك الكبيرة مثل سمك القرش، سمك أبو سيف، الإسقمري، تايلفيش، وتونا الباكور.

قد تحتوي الأسماك المستزرعة على الملوثات: قد تحتوي مزارع أسماك السلمون على مستويات عالية من المبيدات والسموم الأخرى. لتجنب أي آثار سلبية لهذا الملوثات، حاول شراء سمك السلمون البري بدلا من سمك السلمون. عندما تتسوق ابحث عن ملصق سمك سلمون بري.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. تعرف على فوائد ومخاطر تناول الأسماك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى