الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. علمي طفلك عدم إفشاء أسرار المنزل بهذه الخطوات البسيطة

Sponsored Links

أن تشرحي لطفلك بهدوء أن للمنزل خصوصية معينه لابد أن يحتفظ بها

يتصرف الأطفال غالبًا بعفوية وطفولة دون أي حسابات أو خلفيات كتلك التي بفكر بها الكبار. ولذلك غالباً ما قد تتسبب عفوية الأطفال بالكثير من المشاكل لأبائهم.

Sponsored Links

فقد يفشي الطفل سراً أو يعيد حديث أو أمر معين كان قد حدث في المنزل دون أن يدرك أنه أمر خاصّ جداً لا يجب أن يعلم به أحد. كما قد تعرضت الكثير من العلاقات للتفكك والانهيار بسبب كلمة تفوه بها طفل صغير.

ولابد أن جميع الأهل قد عانوا من هذه المشكلة إلا أن درجتها تختلف من طفل لآخر فالبعض منهم لا يستطبع التخلص من هذه العادة مطلقاً.

ولذلك سنقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح والتي يمكنها أن تساعدك في تخليص طفلك من هذه العادة.

للتخلص من هذه العادة لابد أن تعرفي الأسباب التي تدفع طفلك للجوء إلى هذه الطريقة، فقد يلجأ البعض إلى إفشاء أسرار المنزل عن غير قصد .

وقد يفعل آخرون بسبب شعورهم بالنقص أو رغبتهم بشد الانتباه وكسب الإعجاب. أو ليحصل على أكبر قدر من العطف والرعاية. وعادةً ما يتخلّص الطفل من هذه العادة عندما يكبر قليلاً.

ولكن عليك كأم ألا تستهيني بذكاء الطفل وأن تقومي بتوجيه وتعليم الطفل بأن إفشاء أسرار المنزل هي من الأمور غير المستحبة لدى الآخرين وعليه ألا يلجأ لفعلها.

وأن تشرحي لطفلك بهدوء أن للمنزل خصوصية معينه لابد أن يحتفظ بها الجميع داخل المنزل دون أن يطلع عليها أحد.

امنحي طفلك المزيد من الاهتمام والتشجيع و الانتباه وبذلك إذا ماكان السبب الذي يدفعه للقيام بهذا التصرف لفت الانتباه والحصول على المزيد من الاهتمام والتقدير ستستطيعين التخلص منه بسهولة.

احرصي على ألا تكوني قاسية وشديدة مع الطفل واعتمدي أسلوب المكافأة إذا ما التزم بعدم إفشائه لأسرار المنزل.

شاهدي أيضاً:
10 أطعمة تساعد طفلك على نوم هادئ وهانئ
5 تصرفات تخبرك بأنك تفرطين في تدليل طفلك
8 نصائح وطرق للتحايل على طفلك وإعطائه الدواء
6 طرق لتشجيع طفلك بتنظيف أسنانه

 

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. علمي طفلك عدم إفشاء أسرار المنزل بهذه الخطوات البسيطة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى