الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: علاجات منزلية سهلة لمعالجة الصدفية

Sponsored Links

الصدفية مرض جلدي ولكن له علاج

الصدفية، مرض جلدي التهابي مزمن، يمكن التعامل معه بسهولة مع الحلول التالية.

Sponsored Links

الصدفية، هي عبارة عن بقع حمراء تظهر في أي مكان على الجلد، وخاصة الركبتين والكوع وأسفل الظهر وفروة الرأس ويمكن أن تحدث نتيجة لعدة عوامل مثل البيئة والوراثة والنظام المناعي.

وهنا بعض العلاجات المنزلية التي اقترحها الدكتور نافين تانيجا، مدير مركز الجلد الوطني والتي من شأنها أن تساعد في معالجة الأمراض الجلدية.

يعتبر الشوفان من أروع العلاجات الطبيعية: الشوفان غني بالفيتامينات والمعادن التي تعد ممتازة لتغذية وشفاء الجلد التالف. بل هي أيضا وسيلة فعالة لتخفيف الحكة والاحمرار والتهيج.

أملاح البحر الميت: إضافة أملاح البحر الميت إلى الماء الفاتر يمكن أن يساعد على إزالة القشور ويخفف الحكة. لا تنسى تطبيق كريم مرطب بعد الاستحمام.

الأكل النباتي: ضع خطة نظام غذائية أسبوعية. اختر مجموعة من الفواكه والخضار من كل لون. وهذا سيضمن أن يحصل جسمك على تشكيلة جيدة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للتأكسد التي يحتاجها الجلد للشفاء.

تجنب الأصباغ والمعطرات: قم باستخدام المنتجات الطبيعية أو تلك الخاصة بالبشرة الحساسة، وتجنب الاصناف التجارية.

قشر الموز: استخدم قشر الموز لتهدئة بشرتك وإزالة الطفح الجلدي. افرك المنطقة الداخلية للقشرة على المناطق المصابة.

صودا الخبز والماء: اخلط ملعقة من البيكنغ صودا وأربع ملاعق من الماء. طبق هذا المحلول بواسطة قطعة من القطن أو القماش على المنطقة المصابة. اتركها حتى تجف وتسقط.

مواضيع ذات صلة:

اكتشاف الجين المسبب لداء الصدفية

الصدفية: أعراضها واسبابها وطرق علاجها

4 نصائح لتجاوز أعراض داء الصدفية في الشتاء

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. طبيب البوابة: علاجات منزلية سهلة لمعالجة الصدفية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : موقع البوابة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى