الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. 8 علامات أن زواجكما يفتقر للأمان العاطفي

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. يبدو لك أن مركب العلاقة سائر ولا تريدين أن تنغصي حياتك، وفجأة يحدث شيء يغير مجرى زواجك، خيانة زوجية أو مشكلة كبيرة أو تعاسة دفينة لا تفهمين أسبابها.

في الحقيقة إن من أسوأ ما يحدث للعلاقات هو كتمان المشاعر السلبية طيلة الوقت، خوفاً على الزواج، وكأن زواجك هش جداً وتخافين عليه من أي شيء يكسره.

Sponsored Links

والأمر لا يقتصر على المرأة، فقد يشعر الرجل أيضاً بأنه ليس في أمان عاطفي مع زوجته، يخاف من انفجاراتها المتكررة أو من غضبها العارم، حرصا على أن تظل المركب سائرة.

فكيف نختبر شعورنا بالأمان العاطفي مع الآخر؟ هذه بضعة مؤشرات:

# الخوف من قول ما نفكر به أمام الشريك/ة
لتجنب رد فعل الآخر يكتم أحدكما ما يحس به، ما يغضبه، ما يحزنه ما يزعجه.

# تسأل أو تسألين نفسك أحياناً إن كنت تحب أو تحبين شريك/ة حياتك أم لا
ويأتي الجواب غامضاً فيه شيء من الفراغ ولا تستطيع الإجابة عليه.

# يشعر أحدكما أحيانا أن عليه التجسس على الآخر
التفتيش في الموبايل أو انتهاز فرصة ترك فيها الفيسبوك مفتوحا لقراءة رسائله أو سؤال الآخرين عما رأوه يفعل.

# علاقة عاطفية فقيرة
القليل من الكلمات الحلوة، القليل من الغزل، القليل من الحنان، القليل من الجنس، القليل من الاحتضان، القليل من الرعاية. القليل من كل شيء جميل.

# تشعر أو تشعرين بالوحدة حتى وشريك الحياة في نفس الغرفة
الوحدة شعور عميق وداخلي، لا علاقة له بوجود الآخرين، ولا يبدده سوى شريك حقيقي في الحياة والمخاوف والفرح والحب والحزن.

ما العمل؟
يقول خبراء العلاقات الزوجية إن أفضل حلول للزوجين في هذه الحالة، هو المصارحة. الحديث عن أسباب عدم اطمئنان الواحد منهم للآخر، هل يمكن أن تتحول الزوجة إلى امرأة عنيفة بالكلام مثلاً فيتجنب الزوج التواصل معها؟ هل يمكن أن يكون الرجل كثير التشكك والتدخل فتتحاشى الزوجة الكلام معه في شؤونها؟ هل يحتاج أحد منهما إلى أمور عاطفية بعنيها يتجاهلها الآخر؟ لا بد من وضع الأسباب على الطاولة واحتمال المصارحة والقبول بالنقد والتفهم للمخاوف ومحاولة تبديدها لدى الآخر. وبعد هذه الجلسة يفترض أن توضع النقاط على الحروف وتعرف الأسباب ويتم الاشتغال عليها. وبالتوفيق في حياة زوجية هانئة للجميع.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. 8 علامات أن زواجكما يفتقر للأمان العاطفي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى