الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. أساسيات روتين النوم لطفلك

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. هل يبلغ طفلك حوالي ستة أشهر؟ اذن إنّه الوقت المناسب لترسيخ روتين لموعد نومه. مع اتباع الخطوات نفسها يومياً، سرعان ما يعتاد طفلك على هذا النظام ويتوقع الأحداث الآتية وبالتالي سيشعر بالراحة بشكل أكبر، مما سيمكّنه من النوم بشكل أسرع وأطول. اليك هنا بعض النصائح لروتين ما قبل النوم:

اجعلي طفلك يلعب كما يحلو له
اتركي طفلك يلعب ويلهو كما يحلو له لحوالي 20 دقيقة، مما سيساعد على تفجير الطاقة داخله. هذه الطريقة تساعد في إخراج الطاقة المكبوتة عند طفلك. وبالتالي سيشعر بالتعب مما سيمكّنه من النوم بشكل أسرع.

Sponsored Links

دلكي طفلك بالزيت
بعد الحمام، قومي باجراء تدليك له باستخدام الزيوت المهدئة كزيت الزيتون أو زيت اللوز. هذه الطريقة تساعد في إرخاء عضلات طفلك واشعاره أيضاً بحنانك.

اقرئي له قصة ما قبل النوم
قراءة قصة لطفلك حتى لو كان في عمر صغير أمر مهم جداً لأنّها تساعده على تعلم كلمات جديدة وتحسين مهاراته اللغوية. كما أنّ هذه الطريقة تساعده على النوم.

ضعي له بعض الموسيقى
ضعي لطفلك موسيقى هادئة قبل النوم،  فذلك يجعله يسترخي ويستعد للنوم بشكل أفضل. كما أنّ وضع الموسيقى لطفلك بعد خروجك من الغرفة، يسهم في عملية انتقاله من اليقظة إلى النوم العميق من دون أن يشعر بغيابك.

ارتفاع ضغط الدم يؤذي قلب الطفل

نصائح لصحة طفلك في المدرسة

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. أساسيات روتين النوم لطفلك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى