الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. بوفيه الزفاف من أشهى الأطباق الإماراتية المتوارثة

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. يشكّل المطبخ الاماراتي معلماً عريقاً يتميز بأطباقه الشعبية الشهيرة لجهة طريقة إعداد هذه الأكلات التقليدية وتوارثها عبر الأجيال.

ولأنّ المجتمع الإماراتي كان وما زال متمسكاً بهذه الأطباق التي باتت سمة من عاداته وتقاليده، وما زال الناس يأكلونها باستمتاع ويقبلون عليها دون غيرها، ما رأيك بإضافة بعض هذه الأطباق إلى مائدة وبوفيه الزفاف إحتفالاً بالعيد الوطني لدولة الإمارات؟
إليك بعض الأكلات الشعبية المتوارثة.

Sponsored Links

2.    الهريس: عبارة عن حبّ الهريس أو القمح المطبوخ مع اللحم. يضرب الهريس المطبوخ مع اللحم حتى يمتزجا جيداً ثمّ يضاف إليه السمن عند التقديم.

3.    المضروبة: تحضّر في الأساس من الأرز أو القمح المطحون أو الشوفان المطبوخ مع اللحم ومجموعة من التوابل الإماراتية.

4.    الثريد: هو الخبز المغموس بمرق اللحم، والخبز المستخدم يسمى الرقاق.

6.    الجشيد: طبق من سمك اليريور أو سمك القرش الصغير يطهى مع عدد من التوابل الممزوجة مع بعضها مثل الكركم، اللومي الجاف، القرفة، الحبهان والفلفل الأسود. يقدّم الجشيد مع الأرز وشرائح الليمون والفجل وصلصة الثوم.

8.    خبيصة: من الحلاوة الشعبية أيضاً يستخدم فيها الطحين والسكر أو العسل وماء الورد، وأحياناً يستخدم الأرز بدلاً من الطحين.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. بوفيه الزفاف من أشهى الأطباق الإماراتية المتوارثة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى