الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. كل ما تحتاجين معرفته حول الكولاجين

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. لدينا جميعا كولاجين، ولكن معظمنا يريد كميات أكثر. فهو سند لبنية عظامنا وعضلاتنا وأجهزة أجسامنا ولكن أغلبيتنا يهتم بفائدته بالنسبة للجلد وهو العضو الأكبر في الجسم.

والكولاجين هو بروتين يساند قوة الجلد. وكما هو معروف فإن الجلد القوي المشدود، المنتفخ الناعم الذي يتمتع بمطاطية تجعله عند شده يعود فورا إلى حالته الطبيعية. وهذا الجلد القوي يتكون من 70% من الكولاجين. ولكن للأسف مصادر الكولاجين تتناقص مع التقدم في السن مما ينتج عنه ظهور التجاعيد وإنخفاض نسبة مطاطية الجلد.

Sponsored Links

فما الذي يسبب خسارة الكولاجين؟
التدخين: يتسبب في تكسر الكولاجين ويسرع عملية فقده وأيضا قلة الأستروجين بعد سن إنقطاع الدورة الشهرية.

الضغط العصبي: التوتر العصبي الشديد والمستمر يجعل نسبة الكورتيزول عالية على مدار اليوم. ولا يتسبب ذلك فقط في إرهاق غدد الأدرينالين بل وفي زيادة إنتاجها للكورتيزول مما يتسبب في عدم توازن عملية الأيض وبالتالي هدم للكولاجين في الجلد وفي بنية أعضاء أخرى في الجسم. ولتبطيء عملية الشيخوخة لابد لنا من تقليل إنتاج هرمونات التوتر إلى أقل حد ممكن.

السكر: كثرة تناوله تخلق حلقات مفرغة لا تنتهي حيث ترتفع نسبة السكر في الدم إلى حد كبير ويعقب ذلك إنخفاض كبير مفاجيء طوال النهار. وتكرار ذلك الإرتفاع والإنخفاض للغلوكوز والأنسولين مرهقا جدا للجسم، الذي يتفاعل مع هذه الحالة بإنتاج هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين التي تشجع على تكسر الكولاجين وتؤدي إلى نتائج سلبية على الجلد.

التوت البري (رازبيري): يحتوي على حمض الإيلاجيك التي تحمي الكولاجين.

حبوب الأوميغا: تناول كبسولات الأوميغا 3 وتلك الغنية بزيت السمك يطيل صحة الجلد على المدى الطويل بالوقاية من تخلل ضرر أشعة الشمس في الجلد إلى جانب تحسين عملية أيض الكولاجين.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. كل ما تحتاجين معرفته حول الكولاجين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى