الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. كيف تحسين صحة الطفل البدين؟

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. قالت “الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين” إنّ تقليل السكر يُحسّن صحة الأطفال البدناء، حتى من دون إنقاص الوزن، استناداً إلى دراسة حديثة أجراها باحثون في “جامعة سان فرانسيسكو” و”جامعة تورو” الأميركيتين.

وشارك في هذه الدراسة 43 طفلاً بديناً تراوح أعمارهم من 9 إلى 18 سنة، ويعانون من مشكلة واحدة على الأقل من مشاكل متلازمة الأيض، مثل ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع نسبة الدهون في الدم أو أحد مؤشرات الكبد الدهني.

Sponsored Links

وبعد مرور 9 أيام، تحسنت صحة الأيض لدى المشاركين في الدراسة مع عدم وجود تغير في الوزن؛ حيث انخفض ضغط الدم الانبساطي ونسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار مع تحسن نتائج اختبار وظائف الكبد وانخفاض السكر في الدم أثناء الصيام 5 نقاط تقريباً، بالإضافة إلى انخفاض مستوى الأنسولين بمقدار الثلث تقريباً.

وخلصت الدراسة إلى أنّ تقليل الأطفال البدناء من تناول السكريات من دون تغيير مجموع السعرات الحرارية ذو تأثير إيجابي على عملية الأيض وصحة الأطفال بصفة عامة؛ لأنّ ضرر السكر لا يكمن في ارتفاع عدد السعرات الحرارية أو تأثيره السلبي على الوزن فحسب، بل لتأثيره السلبي على عملية الأيض أيضاً.

للمزيد:

ارتفاع ضغط الدم يؤذي قلب الطفل

تمارين لتنمية توازن رضيعك

نصائح لصحة طفلك في المدرسة

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. كيف تحسين صحة الطفل البدين؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى