الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. ثمانية فوائد مدهشة لشرب الكركم يومياً

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. كثيرون منا لا يعرفون أن الكركم يمكن شربه كالشاي، وأنه يتمتع بفوائد مدهشة ورائعة تعود بالكثير من المنافع على الجسم. وهذه بضعة أمور لتعرفيها عنها.

1- بلسم للالتهاب
حين يكون الجسم في حالة حرب مع التهاب ما، يعيش الإنسان حالة مزعجة من الضيق والألم. الكركم أحد الأعشاب التي تعتبر كالبلسم تهدئ من الحالة. وتخفف من التضخم ومن الشعور بالاكتئاب والضيق المرافق لهذه الالتهابات.

Sponsored Links

3-  يكافح السرطان
للكركم خصاص مضادة للأمراض، إذ يحتوي على مادة الكركمين، وهو واحد من المكونات النشطة فيه، وقد تبين في دراسات على قدرة هذه المادة على منع نمو الخلايا السرطانية وقتل الخلايا السرطانية الموجودة.

4-  يحمي من الأمراض العصبية
الكركمين يلعب مرة أخرى دورا هنا من خلال تقليل تدهور الخلايا العصبية ومحاربة الالتهاب، وهذا يساعد في تخفيف أعراض أمراض الزهايمر وباركنسون والأمراض العصبية عموماً.

5-  تحارب العدوى البكتيرية
يحتوي الكركم مكونات مضادة للميكروبات، وهو ما قد يعني أنها سوف تساعدك على مكافحة البرد، أو محاربة عدوى بكتيرية أكثر خطورة. ويعزز أيضا نظام المناعة.

7-  ينظم الجهاز المناعي
الكركم يساعد في تعزيز جهاز المناعة وعلاج نقص المناعة وتخفيف أمراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

هناك الكثير من فوائد الكركم، والكثير من الطرق الرائعة للاستمتاع به. سواء بإضافته إلى الطعام، أو إلى البطاطا المشوية أو شربه على شكل شاي أو إضافته إلى عصائر الفواكه.

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. ثمانية فوائد مدهشة لشرب الكركم يومياً .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى