الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. خبيرة اماراتية: التنافس بين الدول يقاس بالابتكار

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. تزامناً مع اسبوع الابتكار في دولة الامارات العربية المتحدة، وبتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، نظم “مركز سلطان بن زايد للثقافة والاعلام” قبل أيام محاضرة بعنوان “قيادة الابتكار واستشراف المستقبل” قدمتها الخبيرة والمدربة الإماراتية الدكتورة مريم سليمان السعدي مدير عام ومؤسّسة شركة “كايزن للتدريب وإدارة الفعاليات” في مقر المركز في البطين في ابوظبي.
وفي بداية محاضرتها التي شهدث حضوراً مميزاً من المهتمين ورجال الاعلام يتقدمهم الاستاذ منصور سعيد المنصوري مدير ادارة الثقافة والاعلام في المركز، ثمّنت الدكتورة مريم سليمان اهتمام قيادة وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة بالابتكار، مبرزة إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله، العام الحالي 2015 عام الابتكار.
وتناولت الخبيرة الاماراتية في اجابتها على سؤال “لماذا الابتكار؟” قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أنّ “الابتكار هو أنّ نكون أولاً، انا حكومة مبتكرة اذن أنا موجود”.
كما تطرقت الى مقال لسموه اشار فيه الى أنّ المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا، صنّف حكومة الإمارات بالأكثر كفاءة عالمياً، وقوله “لا أذيع سراً عندما أقول إن السبب الرئيس لتفوق أدائنا الحكومي هو أننا خلال سنوات طويلة لم نتعامل مع مؤسساتنا الحكومية على أنها جهات حكومية، بل على أنها مؤسسات خاصة تنافس القطاع الخاص، وتعمل بعقليته نفسها، وتتبنى أفضل ممارساته، وتقاس أعمالها وخدماتها بمعاييره نفسها، بل ذهبنا أبعد من ذلك وبدأنا نقيس سعادة متعاملينا ونصنف مراكز خدماتنا وفق أنظمة النجوم الفندقية المتعارف عليها عالمياً”.

كما تطرقت الى قول سموه “ليس سراً أن تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار!” ثم تحدثت المحاضرة عن نظام “كايزن” الياباني الذي يشكل السر في نهضة اليابان.
وأوضحت مريم سليمان السعدي أنّ تنافسية أي دولة تعتمد بالكامل على قدرة مؤسستها الصناعية والخدمية على الابتكار، وتحدثت عن القواعد الاساسية وفق كايزن. وقالت إنّ القاعدة الأولى هي أنّ ثروة الدول يتم خلقها وليس توارثها. أما القاعدة الثانية، فهي أنّ ثروة وتنافسية الدول لا تنمو من الموارد الطبيعية ولا من حجم سوق العمل، ولا من سعر الفائدة بل تعتمد بالكامل على قدرة مؤسستها الصناعية والخدمية على الابتكار.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. خبيرة اماراتية: التنافس بين الدول يقاس بالابتكار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى