الارشيف / أسرار لها

أسرار للمرأة .. كيف معالجة نقص “الفيتامين د” في الخريف؟

Sponsored Links

أسرار للمرأة .. تعاني سيدات كثيرات من نقص في “الفيتامين د”، مما يشكّل مخاطر صحية عدة. تعتبر الشمس المصدر الأساسي للفيتامين د وهي تخف نسبتها خلال فصل الخريف، مما يجعلنا نبحث عن مصادر أخرى لهذا النوع من الفيتامينات الأساسي والضروري للصحة.

المصادر الغذائية هي التي يجب اللجوء اليها أولاً خلال الشتاء لتعويض كمية “الفيتامين د” التي تحتاجينها. وأكثر أنواع الأطعمة احتواءً على الفيتامين د هي صفار البيض والفطر والجبنة الصفراء وحبوب الفطور المدعمة بالفيتامين د والحليب المدعم بالفتيامين د والأسماك الدهنية كسمك السلمون وسمك التونا وسمك السردين وسمك الماكريل.

Sponsored Links

وتجدر الإشارة هنا الى أنّ الفيتامين د يسهم في بناء عظام سليمة والوقاية من عدد من الأمراض كأمراض القلب. كما أنّه ينظم عملية نمو الخلايا وبالتالي هو يحمي من نمو الخلايا السرطانية. وأخيراً، فالحصول على جرعات كافية من الفيتامين د يساعد على تنشيط الجهاز المناعي في الجسم.

للمزيد:

تعرّفي إلى منافع حبوب الشيا الآن!
هذه الأعشاب تقوّي جهاز مناعتك!
احذري هذه العادات… إنّها تضرّ بالكلى!

------------------------
الخبر : أسرار للمرأة .. كيف معالجة نقص “الفيتامين د” في الخريف؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : أنا زهرة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى