«السعودية» تكشف عن «داعيات جدد».. وتحدد المواصفات

0 تعليق 46 ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«داعيات صاحبات منهج وسطي».. هكذا أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بالمملكة العربية السعودية، عن الحراك الجديد الذي تشهده الوزارة من أجل المرأة، وعن قرار إقامة الملتقى العلمي النسائي. في التفاصيل، كشف عبداللطيف، في تصريحات لقناة «إم بي سي»، أن من مواصفات الداعيات البعد عمن يُثرن أفكار الغلو والتطرف وإثارة الجدل بين الناس، بجانب الابتعاد عن نشر الروح السوداوية بين فئات المجتمع.

Sponsored Links

وتابع الشيخ قائلاً إن الوزارة ستعمل على إتاحة الفرصة للسيدات بتوعية بنات جنسها، مشيرًا إلى أن الملتقى العلمي النسائي، تحت عنوان «أمن وأمان»، الذي ينطلق السبت القادم والذي تنظّمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يأتي من خلال إشراك الداعيات اللاتي يتم اختيارهن لإلقاء المحاضرات في عدد كبير من جوامع الرياض.

وماذا عن اختيار الداعيات، قال: «لدينا قاعدة بيانات لكثير من الداعيات، ولا يُسمح لأي داعية إلا بعد مرورها بفحص دقيق لنشاطها الدعوي السابق، ونحرص على اختيار الداعيات صاحبات المنهج الوسطي المعتدل والبُعد عمن يعملن على إثارة أفكار الغلو والتطرف والتهييج، ونشر الروح السوداوية بين فئات المجتمع». .

وعن دور الوزارة لإشراك المرأة في وظائفها وتأهيل الداعيات، قال: «نعكف حاليًا على فرز أسماء كثيرة للمتقدمات للعمل في الوزارة، وقريبًا سيتم الإعلان بعد اجتيازهن المقابلات الشخصية، وسيعملن في إدارات مختصة ويشاركن في كل أعمال الوزارة، سواء الدعوة والاستشارات القانونية والتقنية ومراقبات في الجهات التي تشرف عليها الوزارة كالجمعيات والأقسام النسائية في المساجد، ونحو ذلك».

------------------------
الخبر : «السعودية» تكشف عن «داعيات جدد».. وتحدد المواصفات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

0 تعليق