الارشيف / تكنولوجيا

اخر اخبار التقنية: بنوك أمريكية تستبدل بطاقات ATM بالهواتف الذكية

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

بدأت أكبر البنوك الأمريكية في استبدال بطاقات الصارف الآلي ATM بالهواتف الذكية، في عمليات سحب النقود، الأمر الذي يتوقع معه أن تلحق بطاقات الفيزا بالأدوات التي قضت عليها الهواتف الذكية، مثل مسجل الصوت ومشغل الموسيقى والتليفزيون والقلم والورقة.

ووفقا لموقع Futurism، فإن البنوك الأمريكية الثلاثة، ويلز فارجو وبنك أوف أميركا وتشايس، أتاحت للمستخدمين الدخول إلى ماكينات الصراف الآلي عبر الهواتف الذكية، عبر تقنية الاتصال القريب NFC، وعبر إدخال الرقم السري البنكي في تطبيق على الهاتف.

Sponsored Links

وتقنية NFC هي نفس التقنية المستخدمة للدفع في "أبل باي" و"أندرويد باي"، وتحتاج فقط لتسجيل الدخول إلى محفظة البنك في هاتفك أو التطبيق الخاص به، ثم تقريب هاتفك من شاشة الصراف الآلي، وتقوم بإدخال الرقم السري لسحب النقود.

ووفقا للموقع، فإن نصف الصرافات الآلية التابعة لبنك أوف أمريكا، ويبلغ عددها 16100 ماكينة، مزودة بتقنية الاتصال القريب NFC، كما بدأ بنك ويلز فارجو في تجهيز ماكيناته بالتقنية، ليصبح ثلثها على الأقل جاهزا خلال نهاية هذا العام.

وحول مدى أمان ذلك، قال الخبراء الذين استطلع الموقع رأيهم إن الشريط المغناطيسي في بطاقة الصراف الآلي هو الذي يعاني، في الحقيقة، من خلل أمني، حيث يمكن استنساخه، لكن الهاتف الذكي يظل أكثر أمنا، حيث يتطلب قيام العميل بأكثر من خطوة لإتمام عملية السحب.

ويقدر الخبراء مجموع الأموال التي خسرتها البنوك من عمليات نسخ الشريط المغناطيسي، والتي تعرف باختلاس النقود، بـ 2 مليار دولار في سنة 2015، حيث ينصب المجرمون جهازا صغيرا على الصراف الآلي يمكنه استنساخ البطاقة عن طريق نسخ الشريط المغناطيسي فيها.

كما يشير الخبراء إلى أن استخدام الهاتف بدل بطاقات الصراف الآلي يقلل الوقت اللازم للعملية من 30 أو 40 ثانية إلى 10 ثوان، ما يسرع العملية ويقلل من الوقت اللازم للقيام بالاختلاس.

------------------------
الخبر : اخر اخبار التقنية: بنوك أمريكية تستبدل بطاقات ATM بالهواتف الذكية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى