الارشيف / تكنولوجيا

بدائل لمن يبحث عن جهاز بأداء حاسبات ماك بوك

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
dell-xps-13

بدائل لمن يبحث عن جهاز بأداء حاسبات ماك بوك

تتخطى حاسبات ماك بوك MacBook الزمن، فهي أفضل الحاسبات التي لن تفكر في ترقيتها بعد الشراء، حيث تقدم هذه الحاسبات مجموعة من أفضل المواصفات في التصميم الخارجي والداخلي للحاسب، لهذا تتفوق حاسبات ماك بوك على كثير من منافسيها، ولهذا أيضا يمكنك أن تطلق عليها استثمار، الا أنك تحتاج الى تكلفة كبيرة لتحقق هذا الاستثمار، لكن يمكنك أن تحصل على بدائل تحقق أو تقترب من مميزات ماك بوك.

Sponsored Links

هو من الحاسبات التي ستعتمد فيها على تطبيقات الويب لتحصل على وظائف كاملة للحاسب، وهو مرشح كبديل لماك بوك، ففي الوقت الذي تتنافس فيه الشركات لخفض مواصفات أجهزة الحاسبات صغيرة الحجم، يقدم حاسب أيسر C720P للمستخدم مواصفات جيدة في حاسب بشاشة 11 أنش، فهو من الحاسبات القوية بنظام كروم بوك وبديل متوازن لويندوز، كما يأتي الحاسب بلوحة مفاتيح رائعة ولوحة لمس كبيرة وجيدة عند الاستخدام.

حاسب أيسر يأتي بمعالج Celeron 2955U المنشق من الخط الأساسي لمعالجات كور، وهو معالج يدعم النظام في العمل بكفاءة، بشكل خاص إذا وقع اختيارك على نموذج 4 جيجا بايت رام من ذاكرة الوصول العشوائي، لكن يأخذ على هذا الحاسب مشكلة دقة العرض 1,366 في 768 بيكسل، الا أنها تحاكي دقة العرض في ماك أير MacBook Air 11.

الجهاز أيضا مميز بخاصية اللمس على الشاشة وتقدم أيسر حاسب Chromebook C720P بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام بسعر 350 دولار.

mac-alternatives-asus-zenbook-ux305

mac-alternatives-asus-zenbook-ux305

2-حاسب أسوس Asus Zenbook UX305

أحد الحاسبات التي تقدم مجموعة متنوعة من اختيارات تكوينها، وتعتبر أجهزة حاسبات Asus UX305CA أقل تكلفة من بعض الحاسبات التي أطلقت مؤخرا، فالحاسب تقدمه الشركة بسعر 700 دولار، وبمواصفات 13 أنش للشاشة، ودقة عرض 1080 بيكسل، ومعالج أنتل كور Intel Core M، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام، و 256 جيجا بايت من سعة التخزين في القرص الصلب.

تقل تكلفة هذه الحاسبات عن ماك بوك أير 13 أنش ب 300 دولار أقل، وعلى الرغم من أن المعالج في حاسب أسوس   Zenbook UX305 لا يقدم أعلى سرعة، الا أنه لا يبتعد كثيرا عن أداء ماك بوك أير، أما إذا أردت أن تحصل على مواصفات أعلى في الحاسب، فيمكنك أن تنفق لترقية دقة العرض الى QHD 3,200 في 1,800 بيكسل، ليحاكي حاسب ماك بوك MacBook الجديد بشكل كبير.

هناك أيضا حاسبات Zenbook بمعالج أكبر سرعة، مع سعة تخزين في القرص الصلب 512 جيجا بايت مع سعر 1,100 دولار، أي أقل 200 دولار من حاسبات ماك بوك.

dell-xps-13

dell-xps-13

3-حاسب ديل Dell XPS 13

على الرغم من تميز حاسبات ماك بوك، الا أن أسعار هذه الأجهزة تجعل البدائل أفضل للمستخدم في بعض الأحيان، بشكل خاص لأن بعض حاسبات أبل مثل ماك أير لا تقدم دقة عرض مثالية، كما أنها بطيئة مقارنة ببعض الحاسبات، لكن ماك برو من الحاسبات صغيرة الحجم التي لا يمكن منافستها بسهولة، لكن هناك أيضا بديل منافس لهذه الحاسبات وهو حاسب Dell XPS 13.

هو بديل مناسب لماك بوك أير لكن بتكلفة أقل تصل الى 800 دولار، بمواصفات في معالج Core i3 وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا بايت رام، وسعة تخزين في القرص الصلب تصل الى 128 جيجا بايت، لكن إذا أردت بديل لماك برو، فعليك الحصول على نموذج 1000 دولار، مع معالج Core i5، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 128 جيجا بايت في القرص الصلب، ويعتبر حاسب Dell XPS 13 بدقة عرض أقل من ماك برو حيث تصل دقة العرض فيه الى 1080 بيكسل، الا أنه يحاكي ماك أير في كثير من المواصفات الأخرى كما أنه بتصميم خفيف الوزن أيضا.

Acer -Chromebook C720PAsus -Zenbook -UX305Dell XPS 13MacBook

------------------------
الخبر : بدائل لمن يبحث عن جهاز بأداء حاسبات ماك بوك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا