تكنولوجيا

حصريا .. نظرة على حواسب الألعاب الجديدة Legion من لينوفو

اسرار الاسبوع تزامناً مع معرض E3 2018 قامت لينوفو بإطلاق مجوعة كبيرة متنوعة من أجهزة الألعاب من مجموعة عائلة Legion واليكم الملخص:

أجهزة الحاسب المحمولة:

Sponsored Links

اعلان



يأتي حاسب المحمول Legion Y7000 بتصميم تقليدي و الذي يعتبر من الفئة الاقتصادية، في حين يحصل طراز Y730 و Y530 على مظهر أنيق، و وحدات حرارية جديدة و مكونات داخلية للحاسب تمت ترقيتها.

كما حافظ طراز Y7000 على التصميم الجمالي للطرازات السابقة مع تزويد الحاسب بالتحديثات الداخلية

و يعتمد جهازي الحاسب المحمول Y530 و Y730 على نفس مفهوم التصميم الخارجي، إلا أن حاسب Y730 لديه خيارات إضاءة أكثر و معالج رسوميات أفضل و خيارات أكثر لنظام العرض، لذلك فهو أكبر قليلا من حيث الحجم.

و يأتي طراز Y530 و الذي يأتي بشاشة بمقاس 15 بوصة بسعر 929.99 دولاراً، و بسعر 1179.99 دولار لطراز Y730 مع شاشة بمقاس 15 بوصة، و بسعر 1249.99 دولار لطراز Y730 مع شاشة بمقاس17 بوصة. و سيتوفر جهاز Y530 في شهر يونيو من شركتي لينوفو و Best Buy، في حين سيتم طرح الطراز Y730 في شهر سبتمبر.

وقالت لينوفو في بيانها الصحفي، إن أجهزة الحاسب المحمولة أخف من ذي قبل، وتتميز كلاهما بنظام تبريد ثنائي القناة جديد يتميز بفتحات جانبية إضافية، و شفرات مروحة متعددة الطول ومتعددة الدوران. و هي أكثر هدوء و 10٪ أفضل من ناحية تبريد الحاسب، مع تحسن تدفق الهواء بنسبة 16٪.

و يحتوي كلا الجهازين على مجموعة من المنافذ، بما في ذلك USB-A 3.1، و USB-C (Thunderbolt 3)، و HDMI، و Mini DisplayPort، و Ethernet، و Kensington Lock.

كما يحتوي طراز Y530 و Y730 على مفصلات أمامية، مما يضفي عليها ثباتًا عند إمالة الشاشة بزوايا معينة.

كما لا تزال غالبية المنافذ موجودة في الخلف لجهازي Y530 و Y730 و التي تتضمن منفذ USB-C و USB Type-A و HDMI و منفذ mini Display Port. كما تم تصميم الفتحات الخلفية الخاصة بالتهوية لتكون أكثر أناقة و رقة من ذي قبل.

بالإضافة إلى ذلك اعتمدت لينوفو على مفهوم الشاشة ذات الحافة الرفيعة و التي أصبحت شائعة في تصاميم حواسب الألعاب النحيفة.

أيضا تم إضافة كلمة Legion في الجانب الأيمن الخلفي للحاسب و الذي أعتمد أيضا على مفهوم التصميم الرقيق و البسيط من ذي قبل.

كما تم إضافة المفصلات لتمتد على طول الجهاز و ليس في الوسط كما كانت من قبل.

كما تم إضافة منفذ من نوع Type-A في الجانب الأيمن من الحاسب.

 

و أضافت لينوفو ملمس إلى الغطاء، لإعطاء شعور مميز لتصميم الحاسب.

كما يحتوي لوحة اللمس لجهازي Y530 و Y730 على 2 من الازرار.

و من خلال الصورة سنلاحظ أن الجهة الأمامية للحاسب أرفع من الجهة الخلفية لأنها تضم مكونات توليد الحرارة و المراوح.

و قامت لينوفو بإضافة الكاميرا في الجهة السفلية للشاشة في جهازي Y530 و Y730.

و الجدير بالذكر إنه تم دعم طراز Y730 بنظام الإضاءة RGB من الأسفل بالإضافة إلى لوحة المفاتيح و الفتحات الخلفية للحاسب.

و بالنسبة لحاسب Y7000 يوجد على الجانب الأيمن، منفذ USB Type-A واحد.

يحتوي جهاز Y7000 على مفصل مركزي، كما تم إضافة الكاميرا في الجهة السفلية للشاشة أيضا و الذي يعتبر مكان غير مناسب لكثير من الناس.

و يحتوي حاسب Y7000 على منافذ USB-C ،USB Type-A ،HDMI و Ethernet و منفذ mini Display Port و التي هي موجودة في الجانب الخلفي من الحاسب.

و يأتي الحاسب بتصميم الجانبي السميك بنفس مفهوم التصميم العام الماضي. و على عكس تصميم طراز Y530 و Y730 لا يدعم Y7000 التصميم الرفيع في الجهة الأمامية من الحاسب.

و لا يحتوي طراز Y7000 على أزرار في لوحة اللمس كما هو الحال مع طراز Y530 و Y730.

كما أنه يحتوي على تصميم الحواف الرفيعة للشاشة.

و في الجانب الايسر يحتوي الحاسب على منفذ USB Type-A واحد و منفذ لسماعة الرأس.

أجهزة الحاسب الشخصية:

تأتي شركة لينوفو بـ 4 طرازات لأجهزة سطح المكتب لسلسلة حواسب Legion حيث يأتي أثنين بنفس مفهوم تصميم البرج و هما T730 و T530 و الجاهزين الأخرين بمفهوم تصميم المكعب C730 و C530. يمكنك رؤية أحد نماذج المكعب الجديدة في الصورة أدناه:

 

و يأتي طراز C530 بسعر 829.99 دولار، في حين أن C730 سوف يأتي بسعر 929.99 دولار. و بالنسبة للمواصفات، فمن المرجح أن يأتي الحاسب بمعالج Intel Core i7 من الجيل 8، و بسعة ذاكرة تصل إلى 32 جيجا بايت، و معالج رسوميات Nvidia GeForce GTX 1060. وتشمل الميزات الأخرى دعم تقنية Dolby Atmos (على C730)، كما إنها تأتي بمقبض علوي مما يجعلها سهلة الحمل، بالإضافة إلى لوحة شفافة أعلى الحاسب و التي يمكن أن ترى من خلالها النظام الضوئي المدرج بالحاسب، و نظام تبريد جديد و هو عن نظام تهوية حرارية مزدوجة القناة.

يمكنك فتح C730 عبر قفل واحد قابل للحركة.

كما تم وضع شعار لينوفو المعاد تصميمه في الجهة اليمنى الامامية و الذي تم تزويده بالإضاءة.

كما تم تزويد الحاسب بحزام مطاطي للحفاظ على الكابلات

و تم تزويد الحاسب بمنفذ لسماعة الرأس و Ethernet بالإضافة إلى 6 منافذ USBType-A.

 

و بالنسبة لطراز Legion T730 و T530 في تأتي أيضًا مع مقابض لسهولة الحمل. و تعتمد هذه الأجهزة على نفس مواصفات طراز C730 و C530، على الرغم من أنك ستتمكن من تجهيزها بمزيد من وحدات التخزين، و ذلك وفقًا لشركة لينوفو. حيث يمكن إضافة اثنين من وحدات SSD التخزينية بسعة 512 جيجابايت أو و حدات HDDs التخزينية بسعة 2 تيرابايت.

علاوة على ذلك، يمكن ترقية هذه الطرازات بسهولة، وتقول لينوفو أنه يمكنك تبديل كل مكون داخلي دون الحاجة إلى أي أدوات للقيام بذلك. و يأتي T730 مع نظام التبريد من خلال سائل Asetek، و مع نظام إضاءة RGB داخلي و خارجي كامل. و الجدير بالذكر أن هذه الطرازات تأتي بنفس أسعار طراز C730 و C530، و سوف تتوفر جميع أجهزة سطح المكتب الجديدة من لينوفو في أغسطس

و بالنسبة لطراز T730 يوجد به 6 منافذ USBType-A و منفذ لسماعة الرأس و Ethernet أيضا. كما تم تزويد جهاز T730 بمنفذ لسماعة الرأس و 2 منفذ USB Type-A و منفذ للميكروفون بجانب زر الطاقة الموجود أعلى الجهاز.

و تم تصميم جهاز سطح المكتب T730 بحيث يمكنك رؤية المراوح الجهاز من الداخل و الجدير بالذكر أن هذا ليس هو التصميم النهائي للحاسب.

 

المصدر \ المصدر

 

------------------------
الخبر : حصريا .. نظرة على حواسب الألعاب الجديدة Legion من لينوفو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا