"نورتن" تكشف خطر التعرض للقرصنة وتكافحه بتطبيقها Norton WiFi Privacy

0 تعليق 70 ارسل طباعة تبليغ

كتبت - فاطمة السيد

نشرت آخر تقارير "نورتن" Norton التابعة لشركة "سيمانتك" ، المتخصصة في مجال الحلول الأمنية , نتائج مفاجأة  للشركة , اذ أن الأفراد يسهلون مهمة القراصنة الإلكترونيين في الوصول إلى معلوماتهم الحساسة مثل تفاصيل الحسابات المصرفية وكلمات المرور المتعلقة بحساباتهم عند الاتصال بالإنترنت من شبكات “واي فاي” عمومية , بعد  تناول دراسة أكثر من 9000 شخص من تسعة أسواق مختلفة . أكد اثنين من كل ثلاثة أشخاص شملهم الاستطلاع أنهم لا يستطيعون التمييز بين شبكة واي فاي الآمنة وغير الأمنة، ويظهرون اهتمامًا أكبر براحة وسرعة الاتصال قبل ضمان أمن معلوماتهم الشخصية . يدرك المستهلك فى دولة الامارات بعض المخاطر الأساسية عند استخدام شبكات واي فاي العامة، ويشير 53% من الذين شملهم البحث من دولة الإمارات أن استخدام الشبكات العامة أكثر خطورة من ركوب السيارة دون ربط حزام الأمان.
ابتكرت "نورتن" تطبيق هاتفي أمني Norton WiFi  لمساعدة المستخدم في الاتصال بشبكة واي فاي عامة آمنة، Privacy، والذي قالت إنه يمكن استخدامه بسهولة على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس لتحصين معلومات المستهلك والتصدي لتطفل المتسللين الإلكترونيين الذيم يستغلون شبكات واي فاي اللاسلكية العامة, وتعتزم شركة "نورتن" جلب التطبيق إلى أجهزة الحاسب الشخصي العاملة بنظامي ويندوز وماك والأجهزة المتعددة قريبًا , ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل تطبيق نورتن WiFi Privacy من متجر جوجل بلاي وآب ستور. وتتوفر خدمة الاشتراك السنوي مقابل حوالي 110 دراهم، وتشمل توفير الحماية لجهاز واحد والدعم المدمج بالتطبيق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
صرح "تميم توفيق"، رئيس الشراكات في منطقة الشرق الأوسط في نورتن التابعة لسيمانتك , قائلا : “نعرف بأن الكثير من المستهلكين يعتقدون أن استخدام كلمة المرور للاتصال بشبكة واي فاي عامة يحافظ على معلوماتهم الشخصية آمنة، ولكن ذلك ليس صحيحًا” , وأضاف أيضا: “عند استخدام أي شبكة عامة، سواء كانت محصنة بكلمة مرور أو مفتوحة للجميع، ينبغي على المستخدم توخي الحذر، لأنه يمكن بسهولة على مجرمي الإنترنت الاستفادة من هذه الاتصالات للوصول إلى المعلومات الحساسة التي تقومون بإرسالها واستقبالها”. وضح "توفيق" أن التطبيق يساعد في حماية المعلومات مثل كلمات المرور وأرقام البطاقة الائتمانية ويمنع وصول المتسللين الذين يستخدمون الشبكة ذاتها من التنصت.
استخدام شبكات واي فاي عامة للمعلومات المصرفية مثلا والتطبيقات الهاتفية الأكثر انتشارًا المتوفرة على أجهزة أندرويد يظهران نقصًا في الخصائص الأمنية  , وكشفت الدراسة أيضًا أن ثلاثة لكل أربعة من الذين شملهم الاستطلاع يخشون بيع بيانات حساباتهم الشخصية وكلمات المرور أكثر من عرض صورهم الشخصية جدًا على الإنترنت دون موافقتهم , ولمواجهة هذه المخاطر الأمنية، يستخدم تطبيق نورتن الخصوصي تقنية تشفير متطورة بمعايير عسكرية تقوم بتغيير معالم البيانات التي يتم إرسالها واستقبالها للمساعدة في حماية المعلومات والهوية الشخصية على الإنترنت. وأشارت "نورتن" إلى سلوكيات شبكة واي فاي الخطرة، التي تشمل أن أكثر من نصف المستهلكين يستعملون حساباتهم الشخصية وشبكات التواصل الاجتماعي أثناء استخدام شبكات واي فاي غير آمنة، وهذا يعرض بياناتهم الخاصة الشخصية والمهنية للخطر.

Sponsored Links

0 تعليق