الارشيف / تكنولوجيا

لماذا تحتاج إلى التحديث إلى نظام تشغيل Android Marshmallow؟

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
Android -Marshmallow

لماذا تحتاج إلى التحديث إلى نظام تشغيل Android Marshmallow؟

إذا أردت التحديث إلى نظام تشغيل الأندوريد الجديد Android Marshmallow؛ عليك أن تتعرف على المميزات التي يقدمها لك هذا الإصدار، والتي قد تدفعك إلى الحصول على نسخة هاتفك الخاصة وتغيير نظام الأندوريدAndroid Lollipop السابق.

Sponsored Links

يختلف الإصدار السابق من نظام الأندوريدAndroid Lollipop  عن الإصدار الحالي Android Marshmallow الذي يدعم المستخدم في إدارة سريعة لضبط تصريح التطبيقات، حيث يتطلب تحميل التطبيقات من Play Store في الإصدار السابق الحصول على تصريح أولا قبل التحميل، حيث يمكنك الآن في نظام Android Marshmallow التأكيد على التصريحات لكل مهمة في التطبيق بشكل فردي، فما أن ترغب بإلحاق مهمة محددة في التطبيق، يمكنك التأكيد عليها بالتصريح لهذه الوظيفة الجديد، كما يمكنك أيضا إلغاء خاصية التصريحات الفردية لمهام التطبيقات من إعدادات النظام.

2-عمر البطارية

وضعت جوجل الركائز الأولى لعمر أطول للبطارية في نظام تشغيلها السابقAndroid Lollipop  من خلال Project Volta، إلا أن نظام تشغيل جوجل Google الجديد Android Marshmallow يتقدم خطوة جديدة في توفير عمر البطارية، حيث يحتوي النظام الجديد على خاصية Doze التي تعمل على استشعار الحركة في الجهاز، للكشف عن ما إذا كان الهاتف قيد التشغيل أو لا.

إذا تم الكشف عن عدم استخدام الهاتف، فتلقائيا يعمل نظام التشغيل على وضع الهاتف في وضع الاستعداد، حيث يضاعف هذا النظام عمر البطارية مقارنة بالنظام السابق.

Android -Marshmallow

Android -Marshmallow

3-تطبيق Google Now

حصل تطبيق Google Now في هذا الإصدار من نظام تشغيل الأندوريد Android Marshmallow، على تحديث مميز، حيث يمكن للمستخدم الضغط المطول على زر الطاقة في الهاتف، ليعمل تطبيق Google Now على مسح كامل لشاشة الهاتف،من التطبيقات والألعاب، إلى جانب صفحات الويب أيضا، ومن ثم يقدم الكلمات الافتتاحية لكل  تطبيق أو عرض تم مسحه على شاشة الهاتف.

يعمل تطبيق Google Now بعد تحديد الكلمات الافتتاحية على دعم المستخدم عند استلام رسالة مثلا تحتوي تساؤلات عن أحد المطاعم، ليعمل التطبيق بشكل تلقائي على عرض الخرائط والمعلومات الخاصة عن هذا المطعم.

4-خاصية بصمة الإصبع

صنعت جوجل معيار موحد لاستخدام بصمة الإصبع في نظام تشغيل Android Marshmallow، حيث كانت هذه الخاصية تتطلب استخدام برامج محددة في الأنظمة السابقة، أو برمجيات خاصة لكل شركة من صانعي الهواتف الذكية، لهذا فتوحيد هذه الخاصية في نظام تشغيل واحد، هو من أفضل المميزات الجديدة في هذا الإصدار.

usb-type-c

usb-type-c

5-دعم USB فئة C

وهي من المميزات التي تتعلق بالأجهزة أكثر من البرمجيات، لكن في نظام تشغيل Android Marshmallow، مهدت جوجل لهذه الفئة الجديدة USB  لتتوافق بسهولة مع الأجهزة الجديدة، حيث يمكن استخدام موصلات داخل الوحدة من الاتجاهين، كما يمكن للمستهلك استخدام أي شاحن للهواتف الذكية، أو الأجهزة اللوحية أيضا.

Android LollipopAndroid MarshmallowGooglegoogle now

------------------------
الخبر : لماذا تحتاج إلى التحديث إلى نظام تشغيل Android Marshmallow؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا