الارشيف / تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق هاتفها الذكي “لوميا 550” بسعر 139 دولارا وبنظام ويندوز 10

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
مايكروسوفت تطلق هاتفها الذكي

قالت شركة مايكروسوفت أمس الإثنين إنها بدأت بيع هاتفها “لوميا 550” Lumia 550، الذي وصفته بأنه الأرخص ثمنًا بين هواتفها الذكية التي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE وتعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وذلك في عدد من الأسواق بسعر 139 دولارًا أميركيًا.

Sponsored Links

وقالت الشركة الأميركية إن مبيعات “لوميا 550″، “الذي يوفر أفضل ما تملكه مايكروسوفت للأشخاص الذين يُقدِّرون قيمة السعر المعقول والجودة الكاملة غير المنقوصة”، ستبدأ اليوم في أوروبا، ثم في أسواق أخرى حول العالم خلال الأسابيع القادمة.

وتسعى مايكروسوفت من خلال هذا الهاتف إلى جذب المستخدمين من ذوي الدخل المحدود، أو أولئك الراغبين بتجربة بنظام التشغيل ويندوز 10 على الهواتف الذكية دون دفع مبالغ كبيرة على ذلك.مايكروسوفت تطلق هاتفها الذكي

ويأتي إطلاق هذا الهاتف في وقت يعاني نظام التشغيل ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت من انتكاسة كبيرة مع تراجع حصته من 3% خلال الربع الثالث من 2014 إلى 1.7% خلال الربع الثالث من العام الحالي، بحسب شركة الأبحاث جارتنر.

وشددت مايكروسوفت على أن الهاتف لوميا 550 يقدم تجربة نظام التشغيل ويندوز 10 على سطح المكتب، إضافة إلى تطبيقاتها وخدماتها، مثل حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس، وخدمة المساعد الشخصي كورتانا، وخدمة التخزين السحابي “ون درايف”، وخدمة البريد الإلكتروني “أوتلوك ميل”، وخدمة الدردشة الشهيرة سكايب.مايكروسوفت تطلق هاتفها الذكي

وفيما يتعلق بالمواصفات، يقدم الهاتف لوميا 550 شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1280×720  بكسلًا، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين الداخلية بسعة 8 جيجابايتات وقابلة للتوسعة حتى 200 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” microSD.

ويضم الجهاز، الذي يزن 141.9 جرامًا ويأتي بسماكة 9.9 ميليمترات، معالجًا رباعي النوى بسرعة 1.1 جيجاهرتز ومن نوع “كوالكوم سنابدراجون 210″، إضافة إلى بطارية بسعة 2,100 ميلي أمبير/ساعة، وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل.

موضوعات ذات صلة:

تابعنا عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي

أحمد الخضر

| كافة مقالات الكاتب

محرر مختص بالشؤون التقنية في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

تابع الكاتب عبر:
شركة ZTE تطرح هاتفها الذكي Axon mini في الأسواق العالميةتسريب صور لتصميم هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S7

------------------------
الخبر : مايكروسوفت تطلق هاتفها الذكي “لوميا 550” بسعر 139 دولارا وبنظام ويندوز 10 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى