الارشيف / تكنولوجيا

عملاق التكنولوجيا توشيبا يواجه غرامة ب 60 مليون دولار

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
Toshiba-CEO

عملاق التكنولوجيا توشيبا Toshiba قد يواجه غرامة كبيرة قد تصل إلى 7,37مليار ين، أي ما يعادل 60 مليون دولار وذلك بسبب الفضيحة المحاسبية التي تم ارتكابها من قبل الشركة.

والغرامة التي ستطبق على الشركة أوصت بها لجنة مراقبة البورصة والأوراق المالية SESC، الى وكالة الخدمات المالية والتي تقوم بفرض عقوبات على مثل هذه الانتهاكات، وذلك إثر قيام الشركة بالمبالغة في أرباحها حيث قدرتها 1،3 مليار دولار على مدى سبع سنوات والغرامة المقترحة تعد الأكبر في تاريخ انتهاك الحسابات في اليابان، حيث تجاوزت الغرامة التي فرضت على المجموعة الصناعية  IHIوالتي قامت بانتهاك مماثل للحسابات عام 2008، إلا أن هذه الغرامة مازالت بحاجة لموافقة وكالة الخدمات المالية التي تميل إلى تأييد الغرامة على عملاق التكنولوجيا الذي يبدو أنه أستعد لدفع هذا المبلغ بعد أن قام بوضع 8،4 مليار ين جانبا لدفع هذه الغرامة المحتملة.

Sponsored Links

وتتزامن هذه الغرامة مع دعوى قضائية مرفوعة من قبل 50 من المساهمين الذين يسعون للحصول على تعويض 2،45مليون دولار مقابل الأضرار التي لحقت بهم بعد انخفاض سعر السهم عقب هذه الفضيحة في حسابات الشركة، والدعوى مرفوعة على الشركة نفسها وثلاثة من الرؤساء التنفيذيين واثنان من المسئولين عن الحسابات المالية بالشركة، هذا وقد بدأت آسهم الشركة بالانخفاض في ابريل الماضي بنسبة 40 % عندما بدأ نشر التقارير عن حدوث مخالفات في أعمال المحاسبة بالشركة وفي شهر يوليو استقال الرئيس التنفيذي وستة من المدراء لقيامهم بتضخيم أرباح الشركة على مدى سنوات.

Toshiba-CEO

وفي أحدث تقرير تم نشره بشهر سبتمبر أظهر خسارة صافية للشركة في الربع الأول، وكذلك انخفاض مبيعاتها إلى أدنى مستوى على مدى عامين ونصف.

المصدر

Financial -Services AgencyJapanese -tech gianttoshibaToshiba -scandal

------------------------
الخبر : عملاق التكنولوجيا توشيبا يواجه غرامة ب 60 مليون دولار .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا