الارشيف / تكنولوجيا

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
iOS

شهد هذا الاسبوع مجموعة من الاخبار المهمة على مستوى نظام iOS مثل ظهور شائعات عن اختبار آبل خمسة نماذج مختلفة من هاتف آيفون 7 وإطلاق ون بلس OnePlus غطاء خلفي لأجهزة آيفون 6 و6S وإطلاق لينكدان تحديثا لتطبيقها على آيفون وأندرويد بواجهات جديدة كلياً وقيام سامسونج بدفع 548 مليون دولار لشركة آبل بسبب تقليد تصميم آيفون

Sponsored Links

تعمل شركة آبل حاليًا على اختبار خمسة نماذج مُختلفة من هاتف آيفون 7 المتوقع صدوره في العام القادم حسبما أفادت آخر الشائعات المُستندة على مصادر كثيرة.

وأفاد موقع BGR على لسان G for Games، وهو أحد المدونين الذين دائمًا ما تكون شائعاتهم قريبة من الواقع، أن كل جهاز من الأجهزة التي تختبرها آبل يعمل بمواصفات تقنية مُختلفة عن الآخر، حيث تعكف الشركة على تجربة استخدام منفذ USB type-c عوضًا عن Lightning المُستخدم حاليًا، ودعم اللمس المُتعدد في خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى دمج حسّاس التعرّف على البصمة داخل الشاشة، وشاشات من نوع AMOLED.

وذكرت مدونة Macotakara اليابانية، المُتخصصة في تتبع أخبار أجهزة آبل ونشرها قبل الجميع، أن آبل تسعى لإزالة منفذ سماعات الأذان 3.5mm، للاعتماد على سماعات جديدة تعمل بعد وصلها بمنفذ الشحن نفسه، وهو ما سيسمح للشركة بإنتاج جهاز بسماكة أقل 1 مم.

أطلقت شركة ون بلس OnePlus الصينية رسميًا غطاء خلفي لأجهزة آيفون 6 و6S من شركة آبل، كخطوة ترويجية لجهاز ون بلس إكس الذي أطلقته مُؤخرًا.

ويتوفر الغطاء الخلفي المصنوع من الصخر الرملي بلون واحد فقط، وهو الرمادي الغامق، بسعر 19.99 دولار أمريكي ويُمكن الحصول عليه من متاجر ون بلس الإلكترونية.

وقالت الشركة في تدوينة نشرتها إن هذا الغطاء مُفاجئ بالنسبة للجميع لكنها تُؤمن أنها الوسيلة الأفضل للتعبير عن الكثير من الشعارات التي تتبناها الشركة وأهمها “Never Settle”. وأضافت أنه وبمناسبة بدء موسم الأعياد، ترغب الشركة بترسيخ شعار المُشاركة تعني الاهتمام.

أطلقت شبكة لينكد إن Linkedin المهنية الاجتماعية تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظام أي أو إس iOS ونظام أندرويد، جلب معه واجهات جديدة كُليًّا لتسهيل تجربة الاستخدام.

ويهدف التطبيق الجديد، المتوفر مجانًا داخل جوجل بلاي وآب ستور، إلى تنظيم طريقة عرض المعلومات وتبسيطها بشكل يُشبه الطريقة المُستخدمة في تطبيق فيس بوك للأجهزة الذكية، خصوصًا أن نصف مُستخدمي لينكد إن يدخلون إليها عن طريق الهواتف الذكية.

وقُسّم التطبيق إلى 5 أقسام رئيسية هي الرئيسية Home، عني Me، الرسائل Messages، بالإضافة إلى شبكتي My Network والبحث Search.

وافقت شركة سامسونج على دفع مبلغ 548 مليون دولار أمريكي لشركة آبل بسبب تقليدها لتصميم هواتف آيفون، وذلك استجابة لقرار المحكمة الصادر مساء أمس، الخميس 3 ديسمبر/كانون الأول.

ووقعت آبل وسامسونج مساء الأمس اتفاقية، تم تقديمها إلى محكمة ولاية كاليفورنيا في الولايات المُتحدة الأمريكية، وافقت فيها سامسونج على الحكم الصادر، وتعهّدت بدفع 548 مليون دولار أمريكي خلال عشرة أيام على الأكثر.

ويُعتبر هذا المبلغ جزء من الغرامة التي فرضتها المحكمة سابقًا، حيث طلبت من سامسونج دفع مليار دولار أمريكي عام 2012، لكن الشركة الكورية الجنوبية قامت بتجزئة المبلغ بحيث يبلغ الجزء الأول 548 مليون دولار نتيجة لتقليد التقنيات والتصاميم المُستخدمة في آيفون، و382 مليون دولار نتيجة لتقليد آبل في طريقة تغليف وتعليب هواتف آيفون.

موضوعات ذات صلة:

تابعنا عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي

أحمد عنتر

| كافة مقالات الكاتب

محرر مختص بالشؤون التقنية في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية

تابع الكاتب عبر:
نظام أندرويد: أبرز الأحداث خلال اسبوعنظام ويندوز فون: أبرز الأحداث خلال اسبوع

------------------------
الخبر : نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - قسم الصحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى