الارشيف / تكنولوجيا

أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
education-chromebook

قد يعتقد البعض أن حاسبات الكروم بوك Chromebooks لا تستخدم في نطاق واسع، الا أن هذه الحاسبات تسيطر في الوقت الحالي على أكثر من نصف الحاسبات المستخدمة في الولايات المتحدة في المجال التعليمي بشكل خاص.

النسبة التي وصلت اليها جوجل مع حاسبات كروم بوك Chromebooks في الفترة الحالية هي نسبة لافتة للأنظار، بشكل خاص لانتقال هذه الحاسبات في فترة قصيرة من نسبة 1% في الحاسبات المستخدمة، الى أكثر من النصف، وهو معدل سريع جدا في فترة قصيرة، الا أن تركيز جوجل على المجال التعليمي في حاسبات كروم بوك، هو السبب الرئيسي في نجاح هذه الحاسبات.

Sponsored Links

حرصت شركة جوجل Google على السيطرة على المجال التعليمي في الفترة السابقة، الا أن معدل النمو في نسبة انتشار هذه حاسبات كروم بوك لم يكن متوقع، فلقد أظهرت بعد الاحصائيات أن نسبة انتشار هذه الحاسبات وصلت الى 30,000 حاسب في الولايات المتحدة فقط.

education-chromebook

education-chromebook

وقد علق Rajen Sheth مدير قسم كروم ChromeOS في جوجل، أن نسبة انتشار حاسبات كروم بوك مذهلة، مقارنة بالفترة القصيرة لانتشار هذه الحاسبات لأكثر من نصف الحاسبات المستخدمة في المجال التعليمي بشكل خاص.

جدير بالذكر أن هذه الحاسبات انتشرت في المجال التعليمي بشكل خاص لما لها من مميزات تجعلها متاحة للجميع، بتكلفة تناسب جميع المستويات، هذا الى جانب إمكانية الانتقال السلس من أحد حاسبات كروم بوك الى الأخر دون أي قلق على الملفات، لما تتميز به هذه الحاسبات من التخزين السحابي للملفات، وهي ميزة عبقرية إذا احتاج أحد الحاسبات في المؤسسات التعليمية الى معالجة أو اصلاح لبعض المشاكل، فالتخزين السحابي يضمن دائما الانتقال السلس من كروم بوك الى أخر.

المصدر

ChromeBookseducation-chromebookGoogleTech-News

------------------------
الخبر : أجهزة كروم بوك تسيطر على نصف الحاسبات التعليمية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا