الارشيف / تكنولوجيا

مايكروسوفت وفولفو تكشفا عن أول صالة عرض للسيارات بالواقع الافتراضي

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
Volvo-Cars-Microsoft-HoloLens

مايكروسوفت وفولفو تكشفا عن أول صالة عرض للسيارات بالواقع الافتراضي

أول معارض الخيال العلمي الذي تقدمه شركة مايكروسوفت Microsoft بالتعاون مع شركة فولفو Volvo في مقرها في ريموند، وهو معرض يجمع بين الواقع الافتراضي والواقع في عرض السيارات، ليتيح للمستهلك التعرف على السيارات واختيار النموذج المفضل اليه.

Sponsored Links

المعرض الذي اتخذ مقر شركة مايكروسوفت Microsoft في ريموند موقع للانطلاق الأول والتجربة التي تظهر الواقع الافتراضي في معرض virtual showroom، حيث تنتشر المنصات في هذا المعرض لتدعم عرض الواقع الافتراضي لنماذج السيارات، تبدأ فكرته الرئيسية لعرض نماذج السيارات في هذا المعرض، عن طريق منصات الواقع الافتراضي الخاصة بمايكروسوفت HoloLens headsets، التي تستخدم من قبل البائع والمشتري لعرض السيارة بالحجم الكامل بعرض ثلاثي الابعاد.

وقد استخدمت الشركة نموذج سيارة فولفو S90 sedan، لتقدم بها عرض للمستهلك عن محتوى السيارة بشكل تفاعلي يمكن للمستهلك استخدام air tap التمرير والنقر في الهواء لإظهار محتوى أكثر في السيارة، أو التنقل لعرض أجزاء أخرى في السيارة، كما يمكن الكشف عن محرك السيارات ومكونات أخرى.

المعرض يقدم عروض أخرى لأحد المميزات الجديدة في السيارات بعرض من الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، التي تظهر خاصية التنبيه بين السيارات لوجود طرق مغطاة بالجليد.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تختبر فيها شركة فولفو Volvo الواقع الافتراضي في تعزيز عرض نماذج السيارات الخاصة بها، ففي العام الماضي استخدمت نظارة جوجل للواقع الافتراضي Cardboard لمحاكاة قيادة سيارتها XC90 SUV عن طريق تطبيق خاص بنظارة جوجل.

ويرى مدير مشروع الواقع الافتراضي HoloLens في مايكروسوفت Scott Erickson، أن بإمكان تجربة الواقع الافتراضي في السيارات، أن تعطي المستهلك نظرة أكثر عمقا من مشاهدة السيارات في الواقع، حيث يمكن للواقع الافتراضي أن يظهر ما وراء الهيكل الصلب للسيارات، ومكونات المحركات والهيكل الداخلي للسيارات، مما يتيح للمستهلك تكوين فكرة شاملة أكثر عن السيارة المفضلة اليه.

Volvo-Cars-Microsoft-HoloLens

Volvo-Cars-Microsoft-HoloLens

فكرة الواقع الافتراضي لدى مايكروسوفت Microsoft مميزة، الا أنها تواجه المشكلة ذاتها دائما، فمستخدم HoloLens مقيد في العرض بمسافة محددة، وزوايا محددة أيضا، فعلى الرغم أن تميز التجربة في صالة العرض showroom يأتي من إمكانية التفاعل والتحرك في مسافات أقرب الى النموذج أو من زوايا متنوعة، الا أن الاقتراب من النموذج لمسافة قصيرة جدا، يؤدي الى انهيار الصورة الى قطع صغيرة أو اختفاءه بشكل كامل، وهي أكبر المشاكل التي تواجه هذه الصالة الافتراضية في مايكروسوفت.

على الرغم من الانتقادات التي تواجه شركة مايكروسوفت Microsoft في هذه التجربة للواقع الافتراضي، الا ان الشركة تؤكد على إمكانية وضع معالجة لهذه المشكلة على الأقل من الناحية النظرية، لذا تأمل كلا من شركة مايكروسوفت وفولفو Volvo توسيع  نطاق التجربة أكثر خلال العام القادم.

المصدر

HoloLens headsetsMicrosoftvirtual- showroomvolvo

------------------------
الخبر : مايكروسوفت وفولفو تكشفا عن أول صالة عرض للسيارات بالواقع الافتراضي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : التقنية بلا حدود

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا