المرأة في حوار الحضارات السورية القديمة.. ملتقى ثقافي لشبيبة الثورة

0 تعليق 12 ارسل طباعة تبليغ

دمشق-سانا

بمناسبة ذكرى ثورة الثامن من آذار ويوم المرأة العالمي أطلقت منظمة اتحاد شبيبة الثورة اليوم ملتقى ثقافي بعنوان المرأة في حوار الحضارات السورية القديمة وذلك في مدينة الشباب بالمزة.

Sponsored Links

وأوضح رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن الملتقى يأتي انطلاقا من ايمان المنظمة بالدور الكبير الذي تقوم به المرأة في هذه الظروف موضحا أن فعالياته ستستمر يومين وتعمم فيما بعد على مستوى الفروع بالمحافظات للوصول إلى أوسع مشاركة من شباب الوطن.

وفي محاضرته التي حملت عنوان “المرأة السورية رحم الحضارات” بين الدكتور الباحث أحمد داوود أن المرأة السورية تميزت على مر التاريخ بدورها ومساهماتها العلمية والثقافية والمعرفية وهي اليوم لم تدخر جهدا في الدفاع عن وطنها فكانت سباقة بإرسال أبنائها وأخوتها وزوجها للدفاع عن سورية في معركتها المصيرية ضد الارهاب داعيا إلى تسليط الضوء على هذا الدور.

بدورها أشارت رئيسة مكتب الإعداد في المنظمة علا مقداد إلى أن هدف الفعالية تعريف الشباب بدور المرأة السورية وانجازاتها على مر التاريخ إضافة إلى تعزيز حالة المواطنة والانتماء.

يذكر أن الباحث الدكتور أحمد داوود من مواليد 1943 حاصل على ماجستير في الآداب ودكتوراه في السيناريو السينمائي وتاريخ سورية القديم عمل رئيسا لقسم الإعلام في مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في جامعة دمشق.

------------------------
الخبر : المرأة في حوار الحضارات السورية القديمة.. ملتقى ثقافي لشبيبة الثورة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الوكالة العربية السورية للأنباء

0 تعليق