وزير الحرب الاميركي: لن نشارك في إقامة المنطقة الآمنة

0 تعليق 42 ارسل طباعة تبليغ

العالم - سوريا

وقال إسبر للصحفيين "لن تشارك قوات برية أمريكية في فرض المنطقة الآمنة، لكن سنظل على اتصال مع وقوات سوريا الديمقراطية"، واكد أن الولايات المتحدة تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرق سوريا.

Sponsored Links

واشار الى إنه ذكر نظيره التركي خلوصي أكار بمسؤولية تركيا في الحفاظ على أمن ارهابي "داعش" الوهابية المعتقلين في المناطق التي يشملها الهجوم التركي، وضرورة التزام أنقرة باتفاق وقف إطلاق النار وضمان سلامة السكان في المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب قد قال في وقت سابق الجمعة، إن تركيا ستقيم 12 موقع مراقبة في أنحاء شمال شرق سوريا، وأكد أن "المنطقة الآمنة" المزمعة ستمتد إلى أبعد بكثير مما قال مسؤولون أمريكيون إنه مشمول باتفاق هش لوقف إطلاق النار.

وتقضي الهدنة، التي أعلن عنها مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي عقب محادثات في أنقرة مع الرئيس التركي، بوقف القتال خمسة أيام من أجل السماح لقوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد بالانسحاب من "المنطقة الآمنة".

ويهدف الاتفاق إلى تخفيف أزمة ارتبطت بإصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا عاجلا وغير متوقع بانسحاب أمريكي يقول منتقدوه إنه يرقى إلى حد التخلي عن الحلفاء الأكراد الذين قاتلوا لسنوات إلى جانب القوات الأمريكية.

------------------------
الخبر : وزير الحرب الاميركي: لن نشارك في إقامة المنطقة الآمنة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : قناة العالم - سوريا

0 تعليق