الارشيف / الرياضة

باخ: هجمات باريس لن تؤثر على فرصتها في المنافسة على استضافة العاب 2024

Sponsored Links

 

قال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يوم الاثنين إن الهجمات التي تعرضت لها باريس مؤخرا لن تؤثر على فرصها في المنافسة على استضافة دورة الالعاب الصيفية 2024.

Sponsored Links

وأودت هجمات منسقة في أماكن متفرقة في باريس بحياة 129 شخصا على الاقل يوم الجمعة وأعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند حالة الطواريء وأمر الشرطة والجيش بالنزول للشوارع.

وأثارت الهجمات موجة إدانة عالمية ودعما قويا من مختلف شعوب العالم لسكان باريس.

كما أثارت مخاوف بشأن أحداث رياضية مقبلة من المقرر أن تستضيفها فرنسا منها بطولة اوروبا لكرة القدم العام المقبل وسباق فرنسا للدراجات.

وسيتم الاعلان عن المدينة الفائزة بشرف استضافة العاب 2024 في 2017 لكن باخ يعتقد ان هجمات باريس وهي واحدة من خمس مدن مرشحة لن يكون لها أي تأثير على جلسة التصويت التي ستجريها اللجنة الاولمبية الدولية.

وأبلغ باخ صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية "نتحدث عن الالعاب الصيفية التي ستقام بعد تسع سنوات من الان. الارهاب ظاهرة عالمية وليس مرتبطا بمدينة أو دولة بعينها."

وردا على سؤال اذا كانت هجمات يوم الجمعة ستؤثر على جلسة التصويت في سبتمبر 2017 التي ستعقد في بيرو أجاب باخ "لا. أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية لديهم الكثير من الخبرة.. يعرفون انه لا احد في العالم يدري ما الذي ستكون عليه الامور بعد تسع سنوات ويعلمون ايضا ان الارهاب ليس مشكلة فرنسية او باريسية وانما يشكل تحديا عالميا."

واستطرد "لا يتعلق الأمر فقط بالرياضة لكن بكل الاحداث الكبرى والمجتمع بأسره. لا يمكن ان نستسلم للارهابيين. يتعين علينا المحافظة على وحدتنا وتماسكنا خاصة فيما يتعلق بالاولمبياد."

------------------------
الخبر : باخ: هجمات باريس لن تؤثر على فرصتها في المنافسة على استضافة العاب 2024 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا