الارشيف / الرياضة

هزيمة المنتخب الوطني من تشاد أبرز مفاجأت تصفيات كأس العالم وليست الوحيدة

Sponsored Links

الجزائر وغانا والسنغال ونيجيريا ومالي سقطوا في المباراة الاولى .. والجابون أول المتأهلين بقيادة "إيفونا"

فوز جنوب افريقيا والكاميرون وكوت ديفوار وتونس والكونغو يقربهم من دوري المجموعات

Sponsored Links

 

تعد هزيمة المنتخب الوطني أمام المنتخب التشادي في مستهل مشوار حلم الوصول إلى مونديال روسيا 2018 هي أبرز مفاجأت مباريات الذهاب للمنتخبات الإفريقية في بداية تصفيات كأس العالم المقبل في روسيا ، وتكمن الصدمة أن بداية مشوار حلم المونديال بدأ بالهزيمة.

وبغض النظر عن الصدمة التي تلقاها الوسط الرياضي المصري من جراء هذه الهزيمة والأداء المتواضع لللاعبين والجهاز الفني امام منتخب فقير كرويا - مقارنة بمنتخبنا الوطني - إلا أن هناك العديد من النتائج المخيبة للآمال بالنسبة لمنتخبات مرشحة للوصول إلى دور المجموعات من التصفيات بسهولة ولعل أبرز تلك النتائج هي تعادل السنغال مع جزر القمر على أرض الأخير في مباراة ألغي فيها الحكم هدف صحيح لأصحاب الأرض ، وكذلك تعادل السنغال مع مضيفه منتخب مدغشقر بنتيجة 2/2 ، ولم يختلف الوضع كثيرا بالنسبة لمنتخب الجزائر الذي تعادل خارج أرضه مع منتخب تنزانيا بهدفين لمثلهما والغريب هو سير المباراة التي كان متأخرا فيها المنتخب العربي بهدفين للاشيء قبل أن ينجح اسلام سليماني في ادراك التعادل لمنتخب بلاده ، كما كان الوضع صعبا على منتخب نيجيريا الذي فشل في الفوز على سوازيلاند لتخرج المباراة بالتعادل السلبي ، وفي الأخير تعرض المنتخب المالي لهزيمة مفاجئة أيضا امام المنتخب البوتسواني بنتيجة 2/1.

فيما يعد المنتخب الجابوني بقيادة ماليك إيفونا أول منتخب افريقي يصل إلى دور المجموعات من التصفيات بعد فوزه على منتخب موزمبيق بهدف لمهاجم الأهلي على أرضه وهي كانت نفس نتيجة مباراة الذهاب التي اقيمت في موزمبيق ونجح زملاء ايفونا في الفوز 3/4 بركلات الترجيح.

وفيما يلي النتائج الكاملة للمباريات الأقيمت في التصفيات أيام الجمعة والسبت 13 ، 14 نوفمبر الجاري.

مدغشقر مع السنغال 2/2

جزر القمر مع غانا صفر صفر

كينيا مع كاب فيردي 1/صفر

ليبيا مع رواندا 1 صفر

أنجولا مع جنوب افريقيا 3/1

النيجر مع الكاميرون 3/0

ليبيريا مع ساحل العاج صفر /1

سوازيلاند مع نيجيريا صفر صفر

موريتانيا مع تونس 2/1

إثيوبيا مع الكونغو 4/3

تنزانيا مع الجزائر 2/2

تشاد مصر 1/ صفر

بوتسوانا مع مالي 1/2

الجابون مع موزمبيق صفر /1

والجابون فازت بركلات الترجيح

------------------------
الخبر : هزيمة المنتخب الوطني من تشاد أبرز مفاجأت تصفيات كأس العالم وليست الوحيدة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا