الارشيف / الرياضة

إبرا يقود السويد لفوز غير مطمئن على الدنمارك في الملحق الأوروبي

Sponsored Links

 

 

Sponsored Links

حقق منتخب السويد لكرة القدم فوزا غير مطمئن على ضيفه الدنماركي 2-1 في دربي اسكندينافي اليوم السبت في جوتنبرج في ذهاب ملحق التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل اميل فورسبيرج (45) وزلاتان ابراهيموفيتش (50 من ركلة جزاء) هدفي السويد، ونيكولاي يورجنسن (80) هدف الدنمارك.

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء في الدنمارك.

اقيمت المباراة على ملعب نيو اوليفي في مدينة جوتنبرج وسط اجراءات امنية مشددة بسبب الاعتداءات الارهابية التي وقعت في عدة اماكن من العاصمة الفرنسية باريس وراح ضحيتها 129 شخصا على الاقل، وكان احدها في محيط استاد فرنسا الدولي عندما كانت تقام المباراة الدولية الودية بين منتخبي فرنسا والمانيا بطل العالم 2014 (2-صفر).

وتملك السويد والدنمارك المرتبطتان بجسر اوريسوند بين كوبنهاجن ومالمو تاريخا من المواجهات في المسابقات القارية.

ففي نسخة 1992، خسرت الدنمارك في الدور الاول امام السويد 1-صفر قبل ان تحرز اللقب بمفاجأة كبرى، فيما رفعهما التعادل 2-2 في نسخة 2004 في البرتغال الى ربع النهائي على حساب ايطاليا.

وفي تصفيات 2008 في كوبنهاجن عام 2007، توقفت المباراة بعد اقتحام مشجع دنماركي الملعب واعتدائه على حكم احتسب ركلة جزاء للسويد وطرد الدنماركي كريستيان بولسن للكمه ماركوس روزنبورج.

وخرجت الدنمارك فائزة على السويد في المواجهات الاربع السابقة بينهما وبدون ان تهتز شباكها.

وكانت السويد حلت ثالثة في المجموعة السابعة التي بدت في متناولها لكنها تخلفت في نهاية المطاف بفارق 10 نقاط عن النمسا المتصدرة و8 عن روسيا الثانية.

وتسعى السويد الى بلوغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخها، علما بان افضل نتيجة لها تبقى وصولها الى نصف النهائي عام 1992 حين انتهى مشوارها امام المانيا (2-3) التي خسرت النهائي امام الدنمارك.

من جهتها، حلت الدنمارك ثالثة في المجموعة التاسعة خلف البرتغال والبانيا، وتبحث بدورها عن التأهل التاسع في تاريخها.

وبعد تمريرات مركزة من القائد زلاتان ابراهيموفيتس ومتابعات فاشلة من جانب ماركوس بيرج الذي لم يكن في احسن ايامه، افتتحت السويد التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما مرر المدافع ميكايل لوستيج كرة من مركز الجناح الايسر الى لاعب الوسط اميل فورسبيرج انهاها على يمين الحارس كاسبر شمايكل في اسفل الزاوية.

وعززت السويد تقدمها في الدقيقة 50 حين احتسب الحكم ركلة جزاء غير واضحة اثر محاولة توماس كالنبرج اعتراض طريق اميل فورسبيرج وهو يهم بالدخول الى المنطقة، فانبرى لها ابراهيموفيتش نجم باريس سان جرمان الفرنسي واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى للمرمى (50).

ورفع ابراهيموفيتش رصيده الى تسعة اهداف في مباراته التاسعة في التصفيات، والى 60 هدفا في 110 مباريات دولية.

وقلصت الدنمارك الفارق قبل عشر دقائق من نهاية المباراة اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت منها الكرة الى نيكولاي يورجنسن قرب القائم الايمن فوضعها في الشباك. وحاولت الدنمارك خطف هدف التعادل في الدقائق المتبقية وكانت قريبة من ذلك في اكثر من مناسبة خصوصا من متابعة رأسية ليورجنسن نفسه في الدقيقة الاخيرة، لكن بقيت على حالها حتى صافرة الحكم النهائية.

------------------------
الخبر : إبرا يقود السويد لفوز غير مطمئن على الدنمارك في الملحق الأوروبي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى