الارشيف / الرياضة

بالفيديو والصور- المنتخب يتعثر أمام تشاد في أول خطوة نحو مونديال 2018

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links

 

تعادل منتخب مصر مع نظيره تشاد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب إدريس محمد أويا في ذهاب الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

Sponsored Links

أحرز هدف المباراة الوحيد، إيزيكييل ندوسال في الدقيقة 73 من ضربة رأس رائعة.

بدأ المنتخب الوطني بأحمد الشناوي في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع عمر جابر وأحمد حجازي وأحمد دويدار وصبري رحيل، وفي خط الوسط كل من محمد النني وطارق حامد ومؤمن زكريا ومحمود كهربا، ويقود الهجوم باسم مرسي وأحمد حسن كوكا.

شهدت بداية المباراة انطلاقة قوية من منتخب مصر، وسط حذر دفاعي من لاعبي تشاد خوفًا من تكرار سيناريو المباراة التي جمعت بينهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي انتهت بفوز الفراعنة 5/1.

كثرة الهجمات المصرية وخاصة من الجناح الأيسر عن طريق محمود كهربا الأكثر خطورة في وسط ملعب تشاد، حيث نجح في المرور وتمرير كرة عرضية ليهدر أحمد حسن كوكا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 16.

نجح النني في الاختراق من وسط الملعب بشكل رائع، ليمر الكرة لباسم مرسي وسط غياب دفاعي من تشاد، لينفرد بالحارس، ولكن يضعها مهاجم الزمالك فوق المرمى.

في الدقيقة 30 ظهر لاعبو تشاد في أكثر من مرة بشكل هجومي، وحاول تهديد مرمى الشناوي ولكن دون وجود خطورة فعلية.

استمرت محاولات لاعبي المنتخب لهز شباك تشاد، ولكن دون خطورة حقيقة وسط أداء أقل من المتوسط من أكثر من لاعب مثل طارق حامد، ومؤمن زكريا، وأحمد حسن كوكا، وباسم مرسي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

استمر الضغط المصري في الشوط الثاني، حيث حاول باسم مرسي في الدقيقة 54، قطع الكرة من الحارس مرمى تشاد أثناء لعبه لها، وأحرز هدفًا، ولكن ألغاه حكم المباراة الهدف محتسبًا ركلة حرة غير مباشرة لصالح منتخب تشاد.

غادر أحمد دويدار أرض الملعب في الدقيقة مصابًا، ليشارك بدلًا منه سعد سمير.

على عكس سير  اتجاه اللقاء نجح لاعبو تشاد من اختراق الدفاع المصري من الجهة اليسرى، لتلعب الكرة عرضية ليحولها إيزيكيل ندوسال في المرمى، ليعلن تقدم تشاد بهدف دون رد في الدقيقة 73.

وفي محاولة من هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب مصر تعديل الأوضاع في الملعب، أشرك حسام غالي بدلًا من طارق حامد، وفي الدقيقة 82 أجرى كوبر آخر تبديل، بإشراك عمرو وردة بدلًا من مؤمن زكريا.

تعرض باسم مرسي في الدقيقة 85 للإصابة بعد تدخل قوي بينه وبين حارس مرمى تشاد، خرج على أثرها لتلقي العلاج.

وجاءت أخطر فرص المنتخب المصري في الدقيقة 90، بعد عرضية من صبري رحيل، ليحاول معها عمرو وردة وتمر من أمام مرمى تشاد، ليسددها أحمد حسن كوكا في يد الحارس.

احتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل ضائع، استمرت فيها محاولات لاعبي المنتخب لتعديل ، دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز تشاد بهدف دون رد.

 

 

 

 

 

 

 

------------------------
الخبر : بالفيديو والصور- المنتخب يتعثر أمام تشاد في أول خطوة نحو مونديال 2018 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى