الارشيف / الرياضة

لبنان يكتسح لاوس بسباعية في التصفيات الآسيوية

Sponsored Links

اكتسح منتخب لبنان لكرة القدم ضيفه اللاوسي 7-صفر اليوم الخميس على ملعب صيدا البلدي في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وتغلبت كوريا الجنوبية على ضيفتها ميانمار 4-صفر في المجموعة عينها.

Sponsored Links

وعزز المنتخب اللبناني موقعه في المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، وتأتي ميانمار ثالثة برصيد 4 نقاط من 4 مباريات ولاوس نقطة واحدة من 4 مباريات ايضا.

ويأتي هذا الترتيب بعد شطب نتائج الكويت الموقوفة بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا) نتيجة التدخل الحكومي في عمل الاتحاد، وقد يعاد احتساب نقاطها في حال تخطي الأزمة ورفع الايقاف قبل 17 نوفمبر الجاري.

وجاءت بداية اللقاء ضعيفة من جانب أصحاب الأرض الذين يمتلكون مقومات كبيرة للفوز على منتخب مغمور لا يجيد غير التكتل الدفاعي، وعاب اللبنانيون اللعب بعشوائية واستسهال الوصول الى مرمى الخصم فتحول الأمر صعباً بعض الشيء الى أن استلموا زمام المجريات بكاملها ترافق مع تركيز في التمرير والتسديد وبناء الفرص.

وبعد مرور نحو 20 دقيقة، هدد محمد حيدر المرمى اللاوسي بكرة عرضية تحولت من رأس أحد المدافعين الى ركلة ركنية قريبة من المرمى (19)، وكانت هذه الفرصة فاتحة لتهديد مرمى الضيوف فسدد حسن معتوق كرة قوية فوق المرمى (22)، وطالب اللبنانيون بركلة جزاء بعدما توغل معتوق عن اليسار وارسل كرة عرضية ارتطمت بيد المدافع فوماي سوفاندي إلا ان الحكم أمر بمتابعة اللعب (26).

ورفع محمد حيدر الكرة من ركلة ركنية انسل يوسف محمد وحولها برأسه فارتطمت بيدي الحارس سينغ فاشان الى الشباك معلنة عن هدف التقدم للبنان (28).

واضاف القائد رضا عنتر الهدف الثاني برأسية في قلب المرمى اثر عمل جماعي مميز وكرة عرضية من حسن معتوق (34).

وبعد دقيقتين، لعب اللبنانيون بالطريقة عينها ليسجل حسن معتوق الهدف الثالث بتسديدة مميزة بباطن قدمه الى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس (36).

وقبل انتهاء الشوط الاول عزز علي حمام تقدم لبنان بالهدف الرابع من تسديدة قوية من داخل المنطقة الى الزاوية اليمنى مستغلاً سوء تفاهم بين الحارس ومدافعيه لابعاد عرضية معتوق (41).

وفي الشوط الثاني، تابع منتخب "رجال الأرز" سيطرته وكانت الفرصة الاولى لمعتوق بعدما تلاعب بالمدافعين وسدد بجانب القائم الايسر (54)، وتوغل معتوق من الجهة اليسرى ولعب كرة بالعرض لمست قدم أحد المدافعين وتابعت طريقها نحو الشباك (59).

و أطلق جوان أومري تسديدة من بعيد سقطت في الشباك الى يسار الحارس (89).

وبعد دقيقة انفرد شعيتو اثر تمريرة امامية من عطوي فتخطى الحارس وسجل في المرمى الخالي هدفه الثاني الشخصي (90).

 

------------------------
الخبر : لبنان يكتسح لاوس بسباعية في التصفيات الآسيوية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا