الارشيف / الرياضة

نادال يشارك في دورة سيدني الاستعراضية

Sponsored Links

يشارك الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا عالميا في دورة سيدني الاستعراضية في كرة المضرب في يناير المقبل التي تقام منافساتها حسب قواعد جديدة بدأت استراليا في اختبارها.

وسينضم نادل الى الفرنسي غايل مونفيس والاستراليين ليتون هويت ونيك كيرجيوس في هذه الدورة التي انطلقت العام الماضي بمشاركة السويسري روجيه فيدرر وهويت ايضا.

وسيمثل نادال ومونفيس والنجم الاميركي السابق جون ماكنرو الفريق العالمي، وهويت وكيرجيوس والنجم السابق بات كاش الفريق الاسترالي للدورة التي تنطلق في 11 يناير، اي قبل اسبوع من اولى بطولات الغراند سلام في 2016.

Sponsored Links

واعتمد المنظمون تعديلات مهمة على قواعد اللعبة يجري اختبارها حاليا أملا في تطبيقها رسميا على صعيد رابطتي اللاعبين واللاعبات في العالم لتجنب المباريات الطويلة وابعادها عن الملل.

وحسب النظام الجديد في سيدني، فان اللاعب يفوز بالمجموعة بعد احرازه أربعة اشواط فقط، كما لا يحتسب التعادل (40-40)، وايضا تتم مواصلة اللعب في حال لمست كرة الارسال الشبكة واستقرت في المربع الصحيح.

ويحتاج اللاعب في النظام المعتمد عالميا حاليا الى ستة اشواط لانهاء المجموعة، واحيانا الى سبعة في حال التعادل 5-5، كما ان الشوط قد يستمر لاكثر من ربع ساعة بسبب قاعدة التعادل عند وصول الى 40-40، لان الفوز بالشوط يتطلب حينها الفوز بكرتين وليس بواحدة فقط. وبالنسبة الى الارسال، فانه يعاد حين تلمس الكرة الشباك وتقع في المربع الصحيح.

وعلق نادال على هذه التعديلات قائلا "انها تجعل الامر سهلا على الجمهور لكي يتابع كل نقطة، ما يخلق اجواء رائعة".

وقد اختبرت استراليا هذه التعديلات في جميع انديتها.

------------------------
الخبر : نادال يشارك في دورة سيدني الاستعراضية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى