الارشيف / الرياضة

اتحاد الكرة الامريكى يمنع الاطفال دون سن الحادية عشر من ركل الكرة بالرأس

Sponsored Links

 

أصدر الاتحاد الامريكى لكرة القدم قرارا يقضى بحظر قيام الأطفال الذين يمارسون اللعبة وتقل اعمارهم عن 11 عاما بركل الكرة برؤوسهم فى محاولة للحد من احتمالات اصابتهم بارتجاج فى المخ.

Sponsored Links

وجاء هذا القرار استجابة لدعوى قضائية اقيمت ضد الاتحاد بعد أن تكشف فى الفترة الاخيرة أن العديد من اللاعبين الصغار يصابون بارتجاج فى المخ اثناء اللعب .

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن القرار، الذى اتخذه اتحاد كرة القدم، يقضى بمنع الاطفال دون سن الحادية عشر من ركل الكرة بالرأس تماما على أن يتم السماح ببدء التعامل مع الكرة بالرأس فقط للصبية الذين تتراوح اعمارهم بين 11 و13 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن هذه القوانين الجديدة سوف تكون ملزمة لجميع الفرق القومية الأمريكية للناشئين وكذا اكاديميات الكرة للاعبين الصغار.

وقال جورج شيامباس وهو كبير المسئولين عن النواحى الطبية بالاتحاد الامريكى أن الدافع الذى حدا بنا لاتخاذ هذا القرار هو حرصنا على أن نحافظ على سلامة الأجيال الجديدة".

------------------------
الخبر : اتحاد الكرة الامريكى يمنع الاطفال دون سن الحادية عشر من ركل الكرة بالرأس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا