الارشيف / الرياضة

السلطات السودانية تعرب عن أسفها لتجديد العقوبات الأمريكية المفروضة عليها

Sponsored Links

أعربت وزارة الخارجية عن بالغ أسفها لقرار الحكومة الأمريكية بتجديد العقوبات الأحادية المفروضة على السودان منذ العام 1997 لفترة عام آخر اعتباراً من 3 نوفمبر .2015

ورفضت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم بشأن تجديد العقوبات الامريكية الأحادية على السٌودان الأسباب والمبررات التى ساقها البيت الأبيض فى بيانه بشأن تجديد العقوبات،بحسب وكالة الانباء السودانية(سونا).

وأشار البيان الى أنَّ دول العالم قد أجمعت على أنَّ العقوبات الاقتصادية تمثل مهدداً للسلم والأمن الاجتماعى وتؤدى إلى تصعيد وإطالة أمد النزاعات.

Sponsored Links

وأضاف أن قرار الإدارة الأمريكية بتجديد العقوبات الأحادية ياتى فى الوقت الذى ظل السودان يواصل جهوده البناءة فى العمل على تحقيق الاستقرار وبسط الأمن فى المنطقة ومحيطه الإقليمي، وذلك من خلال الدور الذى يقوم به فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود وظاهرة الإتجار بالبشر والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، علاوة على إيوائه لأعداد كبيرة من لاجئ دول الجوار.

واستطرد البيان "إنّ وزارة الخارجية إذ تعلن رفضها لمبررات تجديد العقوبات الأمريكية؛ فإنها تؤكد على إدراك الحكومة السودانية التام لمسئولياتها تجاه مواطنيها،وأنها ماضية فى الإيفاء بالتزامات السيِّد رئيس الجمهورية بفتح باب الحوار أمام الجميع، واستكمال مسيرة الحوار الوطني؛ سعياً وراء التوصل إلى توافق يرتضيه أهل السودان جميعاً حتى يتم تحقيق التنمية والتقدم والازدهار، وينعم كل ربوع السٌودان بالأمن والاستقرار".

------------------------
الخبر : السلطات السودانية تعرب عن أسفها لتجديد العقوبات الأمريكية المفروضة عليها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى