الارشيف / الرياضة

استراليا تطالب بابعاد الرياضيين الروس عن اولمبياد ريو دي جانيرو

Sponsored Links

طالبت استراليا بابعاد الرياضيين الروس عن منافسات العاب القوى في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو صيف عام 2016 على اثر تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي اتهم روسيا بتغطية العديد من حالات المنشطات لعدائيها.

واظهر التقرير ادلة على غش منظم بعلم وموافقة السلطات الروسية، مشيرا الى ان اختبارات المنشطات للرياضيين اجريت في مختبر روسي يفتقد تماما الى المصداقية وطالب من الاتحاد الدولي لالعاب القوى حرمان روسيا من المنافسات الدولية لألعاب القوى.

Sponsored Links

وقال كيتي شيلر رئيس بعثة استراليا الى الالعاب الاولمبية "عدم مشاركة روسيا في منافسات العاب القوى في ريو دي جانيرو سيحسن من سمعة هذه الرياضة لان ذلك سيعني بان جميع المشاركين سيخوضون غمار المنافسات بحسب الروحية الصحيحة لالعاب".

اما فيل جونز المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي لالعاب القوى، فاعتبر بان الخروقات التي ذكرها التقرير "لا يمكن ان تستمر بهذا الشكل" مطالبا من الاتحاد الدولي للعبة اعادة النظر في منح شرف تنظيم بطولة العالم للشباب الى مدينة كازان الروسية وكأس العالم للمشي الى مدينة تشيبوكساري عام 2016.

واعتبر جونز ايضا بان الوقت الذي يفصلنا عن الالعاب الاولمبية ليس كافيا للاتحاد الروسي لترتيب الامور.

------------------------
الخبر : استراليا تطالب بابعاد الرياضيين الروس عن اولمبياد ريو دي جانيرو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا