الارشيف / الرياضة

تقرير - أوبيميانج .. طريد ميلان الذي بات هدف كبار أوروبا

Sponsored Links

مع تألقه اللافت للنظر في الآونة الأخيرة، بات الجابوني بيير إيمريك أوبيميانج لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني محط أنظار العالم ، وهدفاً لكبار أوروبا خلال فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة خاصة بطل أوروبا فريق الإسباني.

المهاجم ذو الـ26 عامًا تحول فجأة إلى نجم من نجوم الصف الأول، بعد أن نجح في إحراز خلال الموسم الحالي 13 هدفًا في 11 مباراة بالدوري الألماني، وإحراز 21 هدفًا خلال 19 مباراة لعبها خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات، ليعلن فريق رغبته في التعاقد مع اللاعب على الرغم من امتلاكه ثلاثي الهجوم الرهيب نيمار وسواريز وميسي بالإضافة إلى أردا توران الذي سيبدأ المشاركة مع البلوجرانا في يناير المقبل.

Sponsored Links

البداية الجيدة لا تكفي:

بدأ أوبيميانج مسيرته الكروية ضمن صفوف نادي إيه سي ميلان الإيطالي، ليشارك مع فريق الشباب في الدورة الودية التي أقيمت في 2007 ليلمع بشدة ويحرز هدفًا في كل مباراة لعبها، وأنهى البطولة بإحراز 7 أهداف في 6 مباريات، ليبدأ كشافو اللاعبين في التفاوض معه بشأن انتقاله إلى أندية أخرى.

ومع الحديث الكثير عن اللاعب وقع ميلان معه عقدًا وصعده إلى الفريق الأول قبل أن يعيره عام 2008 إلى فريق ديجون الفرنسي ثم إلى ليل في الدوري الفرنسي عام 2009 وإلى موناكو الفرنسي عام 2010 وإلى سانت إيتيان الفرنسي عام 2011.

وعلى الرغم من البداية الجيدة للاعب والأداء الجيد له مع مختلف الأندية، إلا أن ميلان قرر في عام 2011 بيعه إلى سانت إيتيان بشكل نهائي استمر معهم حتى عام 2013، شارك خلال الموسمين في 62 مباراة أحرز خلالهم 31 هدفًا، وساعدهم في الوصول إلى الدوري الأوروبي عام 2013 باحتلالهم المركز الرابع في الدوري، قبل أن ينتقل إلى الخطوة الأبرز في مسيرته، نادي بروسيا دورتموند الألماني.

 بداية متواضعة مع الأصفر:

بدأ أوبيميانج على الفور المشاركة مع وصيف دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من بدايته المتواضعة إلا أنه حجز مكاناً أساسياً في الفريق نظراً لعدم وجود عدد كبير من النجوم بعد أن انتقل ماريو جوتسه وروبرت ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونيخ وغياب ماركو ريوس وإيكاي جاندوجان عن المشاركة بسبب الإصابة.

أنهى أوبيميانج الموسم الأول له مع دورتموند محرزاً 16 هدفًا في كل المسابقات التي شارك فيها، ليخوض مباريات موسم 2014\2015، ليتدنى مستواه كثيراً عن سابقه، محرزاً فقط 5 أهداف في كل البطولات.

ومع زيادة التكهنات بأن مستوى اللاعب لن يتطور عن ذلك، وأنه سيكون غير مؤثر في صفوف بروسيا دورتموند، قفز اللاعب ليكون اللاعب الأبرز في مسيرة الأصفر الألماني خلال الموسم الحالي خاصة بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يحرز هدفًا في أول 6 مباريات في الدوري.

 طريقة اللعب:

أوبيميانج لاعب متعدد الاستخدامات ، حيث يستطيع اللعب في جميع الأماكن في الخط الهجومي، بإمكانه إحراز أهداف من ركلات حرة مباشرة، ويتميز أكثر باللعب في الجناح الأيمن مثل اريين روبين نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني.

بيير يمتاز أيضاً بسرعته الفائقة، حيث تم تسجيل سرعته في الثلاثين متر الأولى بـ3 ثواني وأجزاء من الثانية، وهو ما يضعه كأسرع لاعب في العالم حالياً.

ماذا قال أوبيميانج عن نفسه:

* "في كثير من الأحيان أخبر نفسي .. أنا جيد للغاية".

* "دائماً ما أخبر نفسي أنني في الطريق الصحيح، من الجيد أن أرى أن الجهد الكبير الذي أبذله يجني ثماره".

* "لو كان بإمكان رونالدو أن يحرز 50 هدفًا في الموسم لماذا لا أفعل ذلك أنا أيضاً، عندما أصلي أطلب أن أصبح واحد من أفضل المهاجمين في العالم".

* "النجاح الحقيقي أن أستمر على هذا المستوى مثلما يفعل ميسي ورونالدو، أن أكرر ما أقدمه الآن في كل موسم وفي كل مباراة أخوضها".

* "أستطيع الركض في كل الاتجاهات في الخط الأمامي، لكني أعرف كيف ألعب كمهاجم، اللعب كجناح يتطلب مني أن أعود للخلف كثيراً".

 

 

 

------------------------
الخبر : تقرير - أوبيميانج .. طريد ميلان الذي بات هدف كبار أوروبا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا