الارشيف / الرياضة

بطولة ايطاليا: دربي العاصمة في الواجهة

Sponsored Links

 

تتجه الانظار اليوم الاحد الى الملعب الاولمبي في العاصمة حيث يتواجه روما مع جاره اللدود لاتسيو، وذلك في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

Sponsored Links

ولطالما ارتدت المواجهات بين قطبي العاصمة طابع الشراسة والعنف لكن هذه المرة ستكون الامور اكثر حساسية خارج الملعب اكثر من داخله وذلك لان القسم المتعصب من جمهور روما والمعروف بالـ"اولتراس" غاضب من الاجراءات المتشددة التي يفرضها امن الملعب الاولمبي ما دفعه الى الاعتراض بترك نصف المنصة الجنوبية المخصصة له خالية من الجمهور.

اما في الجهة الاخرى، فالوضع الجماهيري اكثر سوءا لان جمهور لاتسيو بمعظمه غائب عن المباريات كرسالة ضد رئيس النادي المثير للجدل كلاوديو لوتيتو الذي اصبح شخصية منبوذة لدى الجماهير الكروية والسلطات المحلية على حد سواء.

وبسبب التوتر المحيط بهذه المواجهة، ستقام المباراة في فترة بعد الظهر وليس مساء وفي ظل حضور امني مكثف.

      "في ظل هذه الاجواء سيكون من المستحيل (اقامة المباراة في الفترة المسائية)"، هذا ما قاله حاكم روما فرانكو جابرييلي في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت"، مضيفا: "اتوقع ان تعود الجماهير الى الملعب من اجل مساندة فريقها. الامر الاهم هو ان تساند فريقها مع احترام القوانين. المشجعون الموجودون في +كورفا+ (اي المنصة المخصصة للمشجعين المتعصبين) هم لا يختلفون عن الاخرين".

وبعد الفوز الذي حققه روما على باير ليفركوزن الالماني 3-2 يوم الاربعاء ما انعش حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، يأمل مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا ان يشكل هذا الفوز دافعا للجمهور من اجل مؤازرة فريقه، قائلا: "امل ان يضج الملعب بالمشجعين مجددا في المستقبل".

وقد يكون الفوز في موقعة الدربي نقطة عودة الامور الى نصابها بالنسبة لعلاقة النادي بجمهوره، خصوصا انه سيضع "جالوروسي" في الصدارة في حال تعثر فيورنتينا وانتر ميلان في مباراتيهما مع سمبدوريا وتورينو على التوالي.

ويأمل روما تناسي خسارة المرحلة السابقة امام انتر ميلان الذي يتشارك الصدارة مع فيورنتينا بـ24 نقطة لكل منهما وبفارق نقطة عن فريق غارسيا واثنتين عن نابولي الرابع الذي يخوض الاحد مباراة في متناوله مع ضيفه اودينيزي.

وتمنى جارسيا ان لا يختبر فريقه مشكلة مشابهة لتلك التي واجهها امام ليفركوزن الاربعاء حيث كان متقدما بثنائية نظيفة في الشوط الاول قبل ان يتراخى في بداية الثاني ما سمح لضيفه بتسجيل هدفين في غضون 5 دقائق لكن البوسني ميراليم بيانيتش انقذه وسجل هدف الفوز قبل 10 دقائق على النهاية من ركلة جزاء.

واعترف المدرب الفرنسي بانه يعجز عن تفسير ما حصل في هذه الدقائق الخمس من مباراة الاربعاء، فيما فسر لاعب الوسط البلجيكي رادجا ناينغولان ما حصل مع بداية الشوط الثاني بالقول: "ارتكبنا خطأ الخروج من غرفة الملابس ونحن نعتقد بان المباراة اصبحت محسومة".

اما بالنسبة للاتسيو، فيحتل "بيانكوشيليستي" المركز السابع في الترتيب برصيد 18 نقطة وبفارق 5 فقط عن جاره اللدود، وهو يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق الخميس فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج".

لكن القطب الازرق والابيض للعاصمة ليس في افضل ايامه على صعيد الدوري اذ انه قادم من هزيمتين على التوالي وثلاث في اخر اربع مباريات، كما ان تاريخه الحديث امام روما لا يشفع له لانه لم يخرج فائزا من موقعة الدربي منذ نوفمبر 2012 (3-2).

      وجاءت الهزيمة القاسية على ارضه امام ميلان (1-3) في المرحلة الماضية لتزيد من مشاكل الفريق مع رئيسه لوتيتو الذي انتقد اللاعبين بحسب "لا جازيتا ديلو سبورت" بالقول لهم" "الاداء كان مخجلا. يجب ان تغيروا سلوككم تماما وان تظهروا شيئا من الرجولية".

------------------------
الخبر : بطولة ايطاليا: دربي العاصمة في الواجهة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا