الارشيف / الرياضة

«الشروق» تنشر كواليس التصويت لمصر في الفوز باستضافة مونديال 2021

Sponsored Links

الكويت ودول البلقان واليابان لعبت دورا بارزا لإسناد المونديال لمصر.. وتعهد وزير الرياضة بتحمل الحكومة كافة التكاليف حسم الأمر

شهدت كواليس فوز مصر بتنظيم مونديال 2021 العديد من الأسرار واللحظات المهمة، بداية من وصول الوفد المصري إلى مدينة سوتشي، والذي ضم خالد حمودة رئيس اتحاد اليد، وهشام نصر عضو مجلس الإدارة والمسئول عن الملف، وشريف سلامة رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد، وبسمة درويش مسئولة العلاقات العامة، وكانت مفاجأة الوفد هي حضور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة الذي لعب دوراً مهماً في اللحظات الحاسمة، إضافة إلى محمد البدري سفير مصر في موسكو.

Sponsored Links

وفور وصول الوفد إلى سوتشي أصر حمودة على إجراء تجربة عملية على الطريقة التي سيتم بها عرض الملف أمام المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وتم إجراء نفس التجربة مرة أخرى أمام وزير الشباب والرياضة، وفي التنفيذ العملي أمام المكتب التنفيذي استطاعت بسمة درويش أن تجذب انتباه كل الحاضرين من خلال طريقة العرض والموسيقي المصرية الأصيلة التي استخدمتها، وجعلتهم يتخيلون أنفسهم أنهم في مصر وفي أجواء البطولة من البداية حتى المباراة النهائية.

وقبل ذلك، كان لعدد من الدول دور مهم في فوز مصر، منهم دولة الكويت من خلال الشيخ فهد الأحمد رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية الأهلية، ودول آسيا وصربيا والبلقان إضافة إلى اليابان التي كان لها موقف قوي فاجأ الجميع في دعم الملف المصري.

وقبل إعلان تحدث حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، مؤكداً جراء تعديلات على نظام الدعم المالي للدول المنظمة، بعدما كان الاتحاد الدولي يمنح مبلغ 1,2 مليون يورو لكل دولة منظمة في مونديال الرجال أو السيدات، حيث تم تعديل النظام، بحيث تحصل الدولة المنظمة لمونديال السيدات على 1,5 مليون يورو، بينما تحصل الدولة المنظمة لمونديال الرجال على 800 ألف يورو، مطالباً المتقدمين بمراجعة أنفسهم ومن يرغب في الانسحاب عليه أن يعلن الآن، فلم ينسحب أحد، وسأل المكتب التنفيذي عن الدعم الذي ستقدمه الدولة المصرية لأنه لم يكن محدداً برقم داخل الملف، وهنا تدخل خالد عبدالعزيز وأكد أن الحكومة المصرية تتعهد بتغطية كل التكاليف اللازمة لتنظيم المونديال، وهو ما كان عاملاً حاسماً في فوز مصر على حساب المجر، التي خسرت أيضاً تنظيم بطولة 2023 أمام الملف المشترك للسويد وبولندا، وتخطت مصر حاجز الـ10 أصوات من بين 16 عضواً بالمكتب التنفيذي لهم حق اختيار البلد المنظم.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الأول للمونديال في مدن الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة والأقصر، بينما تقام مباريات الأدوار التالية حتى المباراة النهائية في مجمع الصالات باستاد القاهرة.

------------------------
الخبر : «الشروق» تنشر كواليس التصويت لمصر في الفوز باستضافة مونديال 2021 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق محافظات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى